الكويت: إيران لا تستخدم مياهنا الإقليمية في نقل أسلحة للحوثيين

الجماهير: وكالات 

 

نفت وزارة الخارجية الكويتية، الأربعاء، صحة ما نشرته وكالة رويترز الإخبارية حول استخدام إيران للمياه الإقليمية للكويت بنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين في اليمن، من أجل التحايل على حظر نقل الأسلحة المفروض من قبل تحالف إعادة الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن مصدر في الوزارة قوله: إن “المياه الإقليمية لدولة الكويت تحت السيطرة التامة للقوة البحرية الكويتية والإدارة العامة لخفر السواحل، وتحت المراقبة بجميع الوسائل على مدار الساعة”، وإنها لم ترصد أي أنشطة مشبوهة في المناطق البحرية التي تحت سيطرتها.

وأهاب المصدر بوسائل الإعلام المختلفة “تحرّي الدقة في نشر مثل هذه الأخبار الخاطئة والمسيئة”.


وكانت وكالة رويترز قد نقلت عما سمّتها “مصادر غربية وإيرانية”، لم تسمّها، أنه على مدى الأشهر الستة الماضية “بدأ الحرس الثوري الإيراني استخدام مياه الخليج بين الكويت وإيران، مع بحثه عن سبل جديدة للتحايل على حظر نقل أسلحة لحلفائه الحوثيين الشيعة”، وهو ما مكّنه -بحسب الوكالة- من تهريب أسلحة للمليشيا.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادرها المجهولة: إنه وفي هذا المسار، “تنقل سفن إيرانية عتاداً إلى قوارب أصغر في أعلى الخليج؛ حيث تواجه تدقيقاً أقل. وقالت إن تسليم وتسلُّم الشحنات يتم بالمياه الكويتية، وفي ممرات ملاحية دولية قريبة منها”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...