الشعبية برئاسة (عقار): مشاورات لإعلان هيكل قيادي خلال شهر

الخرطوم:الجماهير

قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، برئاسة مالك عقار،أنها تجري إتصالات ومشاورات لإعلان هيكل قيادي إنتقالي مكتمل خلال شهر.

وأعتبرت، القرارات التي أصدرها عبد العزيز الحلو بإعادة هيكلة القيادة و إعادة المفصولين، نسف لمساعي إعادة الوحدة.


وقال مبارك أردول المتحدث الرسمي بأسم جناح عقار،في بيان أطلعت عليه “الجماهير”  إن قيادات من مجموعتهم شرعت في كتابة وثيقة حول قضايا التجديد والبناء والطريق إلى الأمام.

وتابع ” الوثيقة سوف يتم عرضها على أعضاء وكادر وقادة الحركة الشعبية لتقويمها وتطويرها وإعتمادها في إجتماع موسع يضم ممثلين وقادة للحركة الشعبية من كافة أنحاء السودان لإعتماد طريق جديد في بناء الحركة الشعبية كحركة تحررية وطنية ديمقراطية”.

 وأضاف أردول إن قرارات رئيس الحركة الشعبية القائد العام للجيش الشعبي عبد العزيز الحلو، الأخيرة، أضرت بالمبادرات المبذولة لوحدة الحركة من قبل أصدقاء الشعبية الداخليين والإقليميين.

وشدد على اخذهم للمبادرات الداخلية والإقليمية لتوحيد الحركة الشعبية بجدية.

واصدر، عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي، الثلاثاء الماضي، عددًا من القرارات، قضت بتعيين، جقود مكوار رئيس أركان الجيش، والفريق (جوزيف تكه) قائد الجبهة الثانية النيل الازرق، في منصب نائبا رئيس الحركة الشعبية، وشملت القرارات ترقية عدد من الضباط وقادة الفرق والوحدات في الرتب المختلفة إلى الرتبة الأعلى، و قضت القرارات بإعادة المفصولين من التنظيم السياسي أبرزهم الدكتور أبكر ادم إسماعيل.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...