السياسات الثقافية في سودان فلم فاكتوري

27

الخرطوم – الجماهير

تقدم (سودان فلم فاكتوري) ورشتها الثانية حول ”السياسات الثقافية“، ستُقام بين يومي 26 ديسمبر 2020 و4 يناير 2021، بعد المبادرة التي تم تقديمها في ديسمبر الماضي (2019).

وتأتي الورشة إمتداداً لمحاولة خلق سياق عام للحوار حول الثقافة والدفع بوجهات النظر حول السياسات الثقافية، بالنظر لما يمكن أن تكون عليه الثقافة والإنتاج الثقافي في عملية التعبير الديمقراطي والمساهمة في الإقتصاد وبناء القدرات بحساسية واعية.

تقول المبادرة، لا تزال الواجبات تجاه المرحلة الانتقالية وسودان ما بعد الثورة كبيرة، ومن أهمها الحرص على تضمين المشاركة الشعبية في صناعة وتطبيق السياسات العامة، بالعمل على تجميع أكبر طيف من الألوان والرؤي لإسناد عمل الدولة وتشكيل طبيعتها.

وتأتي الورشة بشراكة مع  Action For Hope  (العمل للأمل)، وهي مؤسسة ذات باعٍ وخبرة متجذرة في العمل مع المجتمعات المنكوبة والمُهمّشة في مجال الثقافة والفنون، ومنظمة Safer World التي عملت لأكثر من 30 سنة في مكافحة العنف ودعم برامج بناء السلام.

يقدم الورشة كلٌ من بسمة الحسيني، مديرة ومؤسسة العمل للأمل، وحنان الحاج علي، وهي فنانة وأستاذة جامعية.

وعلى الراغبات والراغبين في الانضمام لهذه الورشة، التكرم بملء الإستمارة المرفقة، حيث سيتم اختيار المشاركات والمشاركين من بين الإستمارات المتقدمة.

آخر موعد للتقديم: 18 ديسمبر 2020 الساعة 12:00 صباحًا.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: