السودان ينازل إثيوبيا في فاصلة الشان بقلعة شيكان اليوم

83

Advertisement

الجماهير: وكالات 

يستضيف منتخب السودان للاعبين المحليين في الثامنة مساء اليوم السبت بمدينة الابَيض في غرب السودان الأوسط، نظيره الإثيوبي في المباراة الثانية والفاصلة ضمن تصفيات الدور النهائي المؤهل لنهائيات أمم إفريقيا في كينيا 2019.

ويقف منتخب السودان على أعتاب صناعة نجاح يمكن أن يحققه لأول مرة، وذلك بالوصول لنهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

وأخفق السودان أمام المنتخب التنزاني في أول نسخة نظمت بساحل العاج في 2009، وتأهل تلقائيا للنسخة الثانية 2011 لأنه منتخب البلد المنظم، وأقصاه المنتخب البوروندي في النسخة الثالثة 2014، ثم تبعه المنتخب الأوغندي في نسخة 2016.

وفي محاولاته الجديدة والرابعة للوصول للنهائيات عبر التصفيات، تخطى السودان المنتخب البوروندي، بالتعادل معه في ملعبه بالعاصمة بوجمبورا، ثم الفوز عليه في مدينة الأبيض.

وتعادل في المباراة الأولى الأسبوع الماضي أمام مضيفه الإثيوبي 1-1 بتصفيات الدور قبل النهائي، ويتطلع مساء السبت لحسم التأهل، وفي حساباته المحافظة على التعادل الذي خرج به، مع خيار تحقيق الفوز ليضمن تأهله للنهائيات الكينية.

وخاض المنتخب تدريبين بعد عودته من إثيوبيا بالعاصمة الخرطوم في ظل خلافات مع أندية التي طالبت بمشاركة لاعبيها بالدور الثالث من كأس السودان، وقد انتصرت الأندية ولكن المنتخب عانى بسبب ذلك من حدوث إصابة المهاجم الأول سيف تيري.

وغير ذلك فإن المنتخب السوداني وجد دعمًا معنويًا كبيرًا ومؤثرًا من وزير الرياضة عبد الكريم موسى ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية الدكتور حسن بَرْقُو، وأصبح جاهزًا بكل لاعبيه للتأهل على حساب المنتخب الإثيوبي.

وقال قائد المنتخب وصانع ألعابه مهند الطاهر  في تصريحات: “كل اللاعبين يشعرون بالمسؤولية الكبيرة تجاه المباراة، ونتمنى من جمهورنا في مدينة الأبيض الذي عود الناس على الوقوف الصلب خلف المنتخبات”.

وأضاف الطاهر: “انتصار السودان اليوم على إثيوبيا لن يكون بعيدا، وإن شاء الله بمجهود اللاعبين يتحقق”.

واختتم مهند: “خضنا تصفيات هذه البطولة منذ بداية المشوار وتفكيرنا الوصول لنهائيات كينيا، وأعتقد أنه تبقى لنا القليل الآن لأجل تحقيق ذلك”.

أما المنتخب الإثيوبي وصل الخرطوم مساء الأربعاء وخاض تدريبًا واحدًا صباح أمس الأول الخميس على ملعب أكاديمية تقانة كرة القدم، ووصل الأبيض مساء أمس وخاض تدريبه الرئيسي.

ويقود المنتخب الإثيوبي قلب الدفاع أجالو تاميني إلى جانب قائد المنتخب وهداف الدوري الإثيوبي بـ25 هدفًا جيتانا كيبيدي.

وقال المدرب المساعد بالمنتخب الإثيوبي زيريهون شينقيتا لوسائل الاعلام  يوم الجمعة: “وجدنا استقبالا جيدا في الخرطوم وفي الأبيض والملعب جيد والطقس كذلك ولم نواجه أي مشكلات، نحن جاهزون لخوض المباراة”.

يذكر أن مباراة المنتخبين السوداني والإثيوبي ببطولة المحليين يديرها طاقم تحكيم من كينيا.

Advertisement

تعليقات
Loading...