السودان: تسجيل (384) إصابة بفيروس كورونا و(12) وفاة خلال يومين

18

الخرطوم: الجماهير

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن تسجيل (384) حالةِ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و(12) وفاة وتعافي (160)، وذلك خلال يومين.

وأوصت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بولاية الخرطوم، بعدم فتح المدارس والجامعات وأماكن التجمعات.

ووصف عضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية د. بشرى حامد، في حديث لقناة النيل الأزرق، الموقف الصحي في الخرطوم، بالخطير، مشيرًا أن (78) في المئة من الإصابات بكورونا، تتركز في ولاية الخرطوم.

وكشفت وزارة الصحة بولاية الجزيرة، في تقريرها الوبائي التراكمي للفترة من 22 أكتوبر حتى 9 ديسمبر، عن تسجيل (781) حالة اشتباه منها (282) حالة موجبة و(37) وفاة وتعافي (165) حالة و(54) حالة موجبة في الحجر المنزلي و(26) في مراكز العزل .

 وحسب التقرير الوبائي لوزارة الصحة الاتحادية الصادر اليوم  الخميس، فإنَّ الاحصاءات الجديدة وفقًا لنتائج الفحوصات ليومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، (284) حالة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات التراكمي إلى (20.468)، متضمنة (1.319) وفاة، فيما بلغت جملة المتعافين (11.673) حالة.

وسجل التقرير الوبائي ليوم الثلاثاء (172)  حالة  جديدة و(10) وفيات جديدة وتعافي (160)، وشهد التقرير تسجيل  حالات جديدة بعدد سبع ولايات.

أما التقرير الوبائي ليوم الإثنين، فقد سجل (212) حالة جديدة و(2) وفاة، وتعافي (169) حالة، فيما تضمن التقرير حالات جديدة بولايات الخرطوم، الجزيرة، وشمال كردفان.

وأشارت وزارة الصحة الاتحادية إلى أنَّ الفحوصات جرت فى (12) معملًا، إضافة إلى مراكز العزل الأولية بولاية الخرطوم.

ونوَّهت إلى أنَّ الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات، والذين أجروا الفحص في المعمل القومي تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين.

ولفتت الوزارة إلى أنَّها تعمل حسب  البروتوكول المُحدَّث لحالاتِ التعافي والخروج من العزل، ويعمل الفريق الاتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.

وشدَّدت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية، والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية المتمثلة في التباعد، غسل اليدين، آداب العطس والسعال، فضلًا عن التبليغ الفوري.

 وحثَّت المواطنين على متابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك، وموقع مرصد السودان الصحي الخاص بجائحة كورونا.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: