السودان: تسجيل (376) حالة إصابة جديدة بكورونا و(21) وفاة

14

الخرطوم: الجماهير

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية اليوم السبت، عن تسجيل (376) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و(21) وفاة و(182) حالة تعافٍ، وذلك وفقًا لنتائج الفحوصات المعملية ليوم الأربعاء 9 ديسمبر.

وترتفع الحالات الجديدة وإجمالي العدد التراكمي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى (20.844) متضمنة (1.340) وفاة، فيما بلغت جملة المتعافين من المرض (11.85) شخص.

وسجلت ولاية الخرطوم (16) وفاة من جملة (21) حالة، حسب التقرير الوبائي، بينما سُجلّت حالتان بولاية الجزيرة، ومثلها بولاية النيل الأبيض، فيما سجلت حالة وفاة واحدة بالقضارف.

وأشار التقرير الوبائي ليوم الأربعاء أنَّ  8 ولايات  سجلت إصابات جديدة من جملة 18 ولاية بالبلاد.

ونوَّهت وزارة الصحة الاتحادية إلى أنَّ الفحص المعملي تم في (15) معملًا، إضافة لمراكز العزل الأوليَّة بولاية الخرطوم، إذ بلغ إجمالي العينات المفحوصة (4426)، فيما بلغ عدد العينات الموجبة  (376) بنسبة  إيجابية بلغت (8%).

وأضافت وزارة الصحة الاتحادية أنَّها تعمل حسب  البروتوكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقًّق من البيانات اليومية التراكمية .

ونوَّهت الوزارة إلى أنَّ  الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات، والذين أجروا الفحص في المعمل القومي، تُسجَّلُ للولايات لضمان متابعة المخالطين.

وشدَّدت على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية، والبقاء في المنازل وتطبيق ال‘رشادات الوقائية (التباعد، غسل اليدين، آداب العطس والسعال، فضلًا عن التبليغ الفوري، ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك، وموقع مرصد السودان الصحب الخاص بجائحة كورونا.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: