- الإعلانات -

الدوري الإنجليزي: موقعة ساخنة بين ليفربول وآرسنال

93

- الإعلانات -

الجماهير: وكالات 

 

Advertisement

- الإعلانات -

يخوض ليفربول قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم أمام ضيفه آرسنال الأحد، على وقع عودته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وعاد ليفربول، المتوج 5 مرات في البطولة الأوروبية المرموقة آخرها في 2005، إلى دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015، والثانية منذ 2010. ووقع ليفربول في مجموعة خامسة سهلة ضمت سبارتاك موسكو الروسي، اشبيلية الإسباني، وماريبور السلوفيني.

ورأى حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه أن استقبال “المدفعجية” على ملعب انفيلد يجب أن يكون مماثلا لما اختبره هوفنهايم الألماني منتصف الأسبوع (4-2) في إياب الملحق الفاصل “في انفيلد تكون الأمسيات مميزة دوما، وأعتقد أننا أظهرنا ما يمكن القيام به هنا. الجو مكهرب وهذا هو انفيلد، ونحن ننتمي إلى هذا المكان”.

وبعد تعادلهم الافتتاحي مع واتفورد، حقق لاعبو المدرب الألماني يورغن كلوب ثلاثة انتصارات متتالية في جميع المسابقات من دون البرازيلي فيليبي كوتينيو المطارد من برشلونة الإسباني.

وخلافا لليفربول الذي يبرز في صفوفه لاعبه الجديد المصري محمد صلاح، يواجه آرسنال اللندني أزمة ثقة، بعد قلبه تأخره أمام ليستر إلى فوز صعب ثم سقوطه أمام ستوك الأسبوع الماضي.

وكشفت خسارة ستوك عيوبا في دفاع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يخوض مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” هذا الموسم، فيما أثر غياب التشيلي اليكسيس سانشيس على ترجمة الفرص إلى أهداف.

وغاب سانشيس عن بداية الموسم بسبب المرض، لكن من المتوقع أن يخوض التشيلي مباراته الأولى هذا الموسم الأحد.

ورأى فينغر أنه برغم عدم تمديد سانشيس عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، سيكون سعيدا لعودة اللاعب المطارد من مانشستر سيتي وتشلسي “كان دوما مركزا على عمله، يحب لعب كرة القدم ولا أعتقد ان الضجيج الحاصل سيشتته”.
                  
يونايتد لفوز ثالث     
          
وبعد أن فرض إيقاع المنافسة باكرا بفوزين كبيرين على وست هام وسوانسي 4-صفر، يستقبل مانشستر يونايتد ليستر سيتي بطل 2016.

ويخوض “الشياطين الحمر” المباراة على وقع أنباء إعادة التعاقد مع المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي يتعافى من إصابة قوية بركبته تعرض لها مع يونايتد نهاية الموسم الماضي في الدوري الأوروبي.

- الإعلانات -

وكان ابراهيموفيتش (35 عاما) أفضل لاعبي يونايتد الموسم الماضي (28 هدفا في مختلف المسابقات بينها 17 في الدوري)، وقاد فريقه إلى إحراز كأس رابطة الأندية ودرع المجتمع.

وبرغم عدم جهوزية زلاتان راهنا، لكن  البرتغالي جوزيه مورينيو يعول بشكل كبير على مهاجمه الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو صاحب 3 اهداف في مباراتين.

ورأى زلاتان أنه برغم انتقال المخضرم واين روني إلى فريق بداياته ايفرتون “أصبحنا أقوى بعد التعاقد مع لوكاكو لأنه يملك مزايا مختلفة عني كمهاجم وعن (ماركوس) راشفورد”.

وعاد إلى تمارين يونايتد، بطل الدوري 20 مرة (رقم قياسي)، المدافعان لوك شو والأرجنتيني ماركوس روخو بالإضافة إلى الجناح أشلي يونغ.

أما روني (31 عاما) الذي أعلن اعتزاله دوليا هذا الأسبوع، فيحقق بدوره بداية جيدة مع ايفرتون، إذ سجل هدفين في مباراتين.

ويحل ايفرتون على تشيلسي حامل اللقب الذي حقق فوزا متأخرا على جاره توتنهام (2-1) بهدفي ظهيره الإسباني ماركوس الونسو، بعد بداية متعثرة سقط فيها أمام بيرنلي 2-3.

ويبحث توتنهام وضيف الموسم الماضي عن تعويض خسارته أمام تشيلسي عندما يلاقي بيرنلي، بعد وقوعه في مجموعة نارية في دوري الأبطال مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 12 مرة وبوروسيا دورتموند الألماني.

ويحل مانشستر سيتي الخامس على بورنموث المتواضع، باحثا عن ترجمة المزيد من فرصه أمام المرمى.

وبرغم سيطرة رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا على مباراتي برايتون (2-صفر) وايفرتون (1-1)، بيد أن سيتي لم يترجمها لأهداف وافرة.

واستحوذ الفريق الأزرق أمام برايتون على الكرة بنسبة 78% وسدد 14 مرة، وأمام ايفرتون بنسبة 65 % وسدد 19 مرة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت نيوكاسل مع وست هام، واتفورد مع برايتون، كريستال بالاس مع سوانسي وهادرسفيلد مع ساوثمبتون والاحد وست بروميتش مع ستوك.

في ما يلي برنامج مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي:
                  
الأحد 27/08/2017: 

  • تشيلسي – ايفرتون 
  • وست بروميتش – ستوك
  • ليفربول – آرسنال
  • توتنهام – بيرنلي

Advertisement

تعليقات
Loading...