الخرطوم و”يونيدو” يستعرضان المشروعات التنموية للمنظمة في السودان

الخرطوم: الجماهير

دعا إدريس سليمان وزير التعاون الدولي السوداني اليوم السبت،منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لنقلتجربة مشاريع أسماك البحر الأحمر، إلى النيل، مؤكدا استعداد وزارته على تسويق مقترحات “يونيدو” التنموية للمنظمات الأخرى، من أجل التمويل لتنفيذ مشروعات إضافية بكل ولايات السودان.

و بحث سليمان اليوم ، مع وفد من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)  بالخرطوم، طبيعة عمل المنظمة وما تقدمه للسودان في المجالات التنموية .


وأطلع الوزير – خلال اللقاء – وفد المنظمة الذي رأسه المدير القطري محمد سيد، على أدوار ومهام الوزارة في تسهيل عمل المنظمات الأممية والوكالات الدولية حتى تستطيع تحقيق الغرض من وجودها بالسودان.

من جانبه، قدم “سيد”، شرحا تفصيليا عن أنشطتها في ولايات الخرطوم وكسلا وبورتسودان والجزيرة وكردفان ودارفور، موضحا أن “يونيدو” تتلقى مواردها المالية من المنظمات والمانحين والجهات التي تهتم بتنفيذ برامج تنموية، في مجال التدريب الحرفي والمشروعات المتعلقة بمصادر الدخل الخاصة للنساء والشباب والتصنيع الزراعي.

وأشار إلى أن المنظمة لديها أفكارا جديدة وطموحات تنموية تود إنفاذها في السودان للفترتين الحالية والمقبلة، مبرزا سعي (يونيدو) لإقامة شراكات ثنائية مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...