(الجزيرة) تقرر انطلاق العام الدراسي في الثالث من يناير المقبل 

16

ودمدني: الجماهير 

قررت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة، انطلاق العام الدراسي 2020 -2021 يوم الأحد الموافق الثالث من يناير المقبل لمرحلتي الأساس والثانوي.

وكان مقررًا أن تفتح المدارس أبوابها  في 27 سبتمبر الماضي، وأرجئت إلى 22 نوفمبر الحالي، لتتأجل مرة ثالثة حتى الثاني من يناير المقبل. لكن وزارة التربية الاتحادية خولت للولايات أن تقرر بدء العام الدراسي، وفقاً لمعطيات انتشار فيروس كورنا بها.

 وأعلن المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالجزيرة مأمون عالم،  في تصريح لـ(سونا) عن استمرار الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي،  بصورة طبيعية طوال أيام الأسبوع،  والصفين الأول والثاني ثانوي، ثلاثة أيام في الأسبوع لكل فصل بالتناوب وذلك بإدخال يوم السبت واعتباره يومًا دراسيًا. وقال: “أما مرحلة الأساس،  الصفوف الأول، الثاني والثالث دراسة ثلاثة أيام بالتناوب مع الصفوف الرابع، الخامس، السادس والسابع”.

وأوضح عالم أن هذه الإجراءات والقرارات تأتي في ظل الاوضاع الصحية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا، وشدد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية التي صدرت من وزارة الصحه الاتحادية والولائية للحد من انتشار فايروس كورونا.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: