الثروة الحيوانية تعد حزمة مشاريع إستثمارية لمؤتمر باريس

0 8

الخرطوم – الجماهير

قال وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي إن وزارته أعدت حزمة مشاريع ستقدم لمؤتمر باريس المزمع عقدة في التاسع عشر من مايو المقبل للاستثمار بالسودان.

وقال لدى مخاطبته اجتماع تحضيري لمؤتمر (الاستثمار في السودان: الفرص والتحديات) المزمع عقده في باريس 19 مايو المقبل، اليوم السبت، إن المشاريع تأتي ضمن أولويات الحكومة الإنتقالية الخمس وتتضمن عدة محاور بقطاع الثروة الحيوانية بما يعزز توجه الحكومة في مجال الاستفادة من سلاسل القيمة المضافة لموارد السودان مع اتباع كافة الاشتراطات الفنية المطلوبة وتلبية رغبات الدول المختلفة لتحقيق وتطبيق شعار السودان سلة غذاء العالم.

وأكد عبد النبي على مقدرة النخب السودانية في وضع الأسس المتينة المسلحة بالعلم والمعرفة والخبرة علي عكس آفاق الاستثمار في السودان وتحدياته، والميزة النسبية للاستثمار في المجالات كافة ،والتعرف على الموارد الهائلة التى يتمتع بها ، معربا عن أمله بأن يخرج الملتقي بمصفوفة مشاريع علمية مدروسة عناية ودقة لمؤتمر باريس.

وإلتأم الاجتماع التحضيري بمشاركة وزراء الاستثمار، المالية، الزراعة، الثروة الحيوانية، التجارة، الطاقة، والمعادن، إضافة إلى كبريات الشركات السودانية.

وينظم (ملتقى الاستثمار في السودان) المركز السوداني الاوربي لدراسات السلام في باريس ومنظمة (لين) في الخرطوم، بمشاركة عدد من الغرف التجارية الصناعية الفرنسية بالتعاون مع الحكومة الفرنسية.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: