اعلى الصفحة

التعادل يحسم قمة الكرة السودانية

88

Advertisement

الخرطوم: الجماهير

حسم التعادل بهدف لمثله مباراة الهلال ومضيفه المريخ العاصمي في قمة الكرة السودانية المؤجلة من الدور الأول ببطولة الدوري السوداني الممتاز على ملعب حليم/شداد بالخرطوم. 

و تقدم المدافع أحمد آدم للمريخ من ركلة ثابتة في الدقيقة 50، قبل أن ينتزع الهلال التعادل عن طريقة محمد أحمد بِشَّة الدقيقة 55.

ومع انطلاق المباراة بادر الهلال برغبته في الوصول للمرمى من خلال عكسية مدثر كاريكا في الدقيقة الثالثة التي حولها الدفاع لركلة زاوية، قبل أن يتركب دفاع المريخ مخالفة مع صانع الألعاب النيجيري عزيز شوبولا في مكان جيد لكن الهلال لم يحسن الاستفادة منها.

ودخل المريخ أجواء المباراة بعد الدقيقة 11، من خلال فرضه أسلوب لعب ممرحل كان الرابط فيه لاعب المحور محمد الرشيد، الذي قدم مباراة جيدة، في مقابل محاولات مستميتة من جابسون وأبو عاقلة من الهلال للسيطرة على الوسط.

وبمرور الوقت ظهر الشكل العام للمباراة من خلال ضعف التركيز فظهرت أخطاء التمرير بكثرة ودل على ذلك المخالفات التي ارتكبها لاعبو الفريقين التي بلغت 17 مخالفة في الشوط الأول، إلى جانب ظهور 3 بطاقات صفراء.

وروض محمد موسى الكرة بصدره ومر من باسكال واوا وسدد من على حافة الصندوق بقوة على يسار الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم الذي ارتمى عليها بثبات في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 44 أنقذ عمار الدمازين فرصة هدف محقق من الكرة التي لعبها بكري الذي كسر المصيدة، في المرمى الخالي لحظة خروج جينارو الذي لامس الكرة وهي في طريقها للمرمى، لكن عمار الدمازين نجح في اللحاق بها وحولها لركلة زاوية.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني انتزع الظهير الأيمن السمؤال الكرة في وسط الملعب من لاعبين للمريخ ومررها لعزيز شوبولا في الجناح الأيمن الذي أعادها له فعكسها عالية خطيرة لكن صلاح نمر شتتها.

ولكن في الدقيقة 50 ارتكب عمار الدمازين مخالفة مع رمضان عجب في الجانب الأيسر لحافة الصندوق، أحرز منها الظهير الأيسر أحمد آدم هدف المريخ من ركلة ثابتة، حيث سدد كرة قوية رغم وجود حائط الصد، غالطت الكرة الحارس جينارو في الزاوية اليسرى وسكنت المرمى.

وتماسك الهلال وعاد بهدف التعادل في الدقيقة 55 من كرة انتزعها الظهير الأيمن السمؤال ومررها لمحمد موسى في الجناح الأيمن والذي سيطر عليها وسط رقابة باسكال ولكنه عكسها عالية وأخطأ جمال سالم في الخروج لها وتأخر رمضان في متابعها، فخطفها بشة برأسه على يسار جمال سالم فلامست أسفل القائم وولجت المرمى.

وأجرى المريخ تبديلا بدخول المهاجم النيجيري كليتشي أوسونوا بدلا من بكري المدنية في الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، وبها حسم الهلال صدارة ترتيب الدور الأول بفارق الأهداف عن المريخ، بعد أن تساوى الفريقان في عدد النقاط برصيد 37 نقطة لكل منهما.

وقال المدير الفني للهلال مبارك سليمان بعد نهاية المباراة في تصريحات تلفزيونية: “النواحي الفنية في هذه المباراة لم تكن كبيرة، ولكنها واحدة من مباريات الديربي في كرة القدم، وقد رضينا بنتيجتها، ونتمنى للمريخ التوفيق، ومن جابنبنا سوف نسعى للأفضل”.

بينما قال محمد موسى المدير الفني المكلف بقيادة المريخ:” لقد قدمنا مباراة كبيرة، وقد كان اللاعبون في الموعد، وقد شاهد الجميع أننا اضعنا أهدافا كثيرة في الشوط الأول كانت كفيلة بإنهاء المباراة، مبكرا”.

Advertisement

Advertisement

تعليقات
Loading...