البشير : نعمل على حلول سياسية تجنب الخليج المنزلقات السالبة

144
الخرطوم : الجماهير 

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، أمس الثلاثاء، أن بلاده مستمرة في تفعيل الحلول الدبلوماسية وبذل الجهود السياسية المكثفة، لإيجاد حل للأزمة الخليجية في أسرع وقت ممكن، وإعادة الأمور إلى نصابها في المنطقة العربية ومنطقة الخليج على وجه الخصوص.

وابلغ البشير، سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية، في الذي زار الخرطوم،  إنه سيعمل من أجل تجنيب المنطقة الدخول في منزلقات سالبة لا تُحمد عقباها .

و أوضح حامد ممتاز، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية،  في تصريحات صحفية، إن اللقاء أكد على ضرورة العمل لتفعيل الحلول داخل البيت العربي، والسعي لنزع فتيل الأزمة الخليجية التي يمكن أن تُضعف الجسد العربي وتفتح الباب لأزمات أخرى إذا استمرت .

وأشار ممتاز إلى أن الرئيس البشير، أكد أنه سيعمل على دعم المبادرة الكويتية، وأكد ثقته في القادة والزعماء العرب في إيجاد حل دبلوماسي سياسي عبر الحوار لإنهاء الأزمة، وأوضح أن الوزير القطري رحب بأي حل يقوم على الحوار والحل الدبلوماسي .

 

وتواجه قطر عزلة من عدت دول عربية بعدما قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها مع الدوحة في الاسبوع الأول من يونيو الجاري، متهمين إياها بدعم متشددين إسلاميين وإيران. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

 

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: