البرهان من القضارف: القوات المسلحة جاهزة لحماية الأراضي السودانية

47

الخرطوم: الجماهير

تفقد رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، وحدات الجيش على الحدود مع إثيوبيا.

وجدد من هناك التأكيد على جاهزية القوات المسلحة لحماية الأراضي السودانية وحراسة حدودها في كل مكان دون التراجع مؤكدا أنه واجب القوات المسلحة المقدس الذي لن تفرط فيه أبداً.

وجاءت زيارة البرهان اليوم الخميس إلى ولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا إثر مقتل 12 من أفراد القوات المسلحة بينهم ضابط برتبة رائد، مساء الثلاثاء في كمين نصبته قوات ومليشيا إثيوبية على الحدود بين البلدين.

وتلقى البرهان تنويراً حول تمركزات القوات وانتشارها على الشريط الحدودي في أعقاب الاعتداء الإثيوبي على قوة تابعة لها بمنطقة أبو طيور بمحلية القريشة بولاية القضارف.

ورافق البرهان في الزيارة رئيس هيئة الأركان، الفريق أول محمد عثمان الحسين، والمدير العام لجهاز المخابرات العامة، الفريق أول جمال الدين عبد المجيد قسم السيد وعدد من قادة القوات المسلحة.

واستقبل البرهان بمقر الفرقة الثانية مشاة بالقضارف، اللواء ركن أحمدان محمد خير قائد المنطقة العسكرية الشرقية، واللواء ركن الطيب جعفر، قائد الفريقة الثانية مشاة.

وقال البرهان لدي مخاطبته الضباط وضباط الصف والجنود، إن هدفنا هو حماية أراضينا ومواطنينا علي امتداد حدود السودان في كل مكان وهذا واجب القوات المسلحة المقدس الذي لن تفرط فيه أبدا.

وأكد أن البلاد تمر بمرحلة تتطلب مشاركة الجميع لبناء السودان الوطن الآمن المستقر.

وأشاد رئيس مجلس السيادة، بالروح المعنوية العالية والجاهزية التي تتمتع بها القوات المسلحة.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: