- الإعلانات -

الاتحاد الأوروبي يطالب السودان بإصلاحات لجذب الاستثمارات الأجنبية

113

Advertisement

الخرطوم: الجماهير

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، السودان بإجراء إصلاحات على جميع المستويات في البلاد من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية.

و نقلت وكالة الأناضول عن جان ميشيل دوموند،سفير الاتحاد لدى الخرطوم، إنه “لا توجد عقوبات اقتصادية أوربية مفروضة على السودان، لكن عليه إجراء إصلاحات على جميع المستويات من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية”.

Advertisement

- الإعلانات -

وأشار إلى أن وفدًا من المسؤولين السودانيين ورجال الأعمال زار العاصمة البلجيكية بروكسل الأسبوع الماضي، لتبادل الآراء مع كبار المسؤولين بالاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بإدارة العلاقات الخارجية والتجارة والتنمية والتعاون الدولي.

- الإعلانات -

وفي 15 سبتمبر الجاري، بدأ وفد يضم مسؤولين حكوميين ورجال أعمال برئاسة وزير الدولة بوزراة الاستثمار السودانية أسامة فيصل، جولة أوروبية (غير معلنة المدة) تشمل بلجيكا وألمانيا لعرض الفرص الاستثمارية بالسودان.

ووفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة انخفضت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السودان من 2.3 مليار دولار في 2010 إلى 1.3 مليار دولار في 2014، قبل أن تتعافى إلى 1.7 مليار دولار في 2015.

وتوفر السودان فرصًا استثمارية في قطاعات الزراعة والإنتاج الحيواني والتعدين والقطاع العقاري، إلى جانب البنية التحتية وتوليد الكهرباء، وفق تصريحات سابقة لوكيل وزارة الاستثمار، نجم الدين حسن إبراهيم.

ويعاني السودان من مشاكل اقتصادية متفاقمة منذ انفصال دولة الجنوب في 2011، وذهاب 75% من إنتاج البلاد من النفط، المصدر الرئيسي للعملة الصعبة والإيرادات الحكومية، لدولة الجنوب.

- الإعلانات -

تعليقات
Loading...