استمرار موجة البرد..أمطار خفيفة بالخرطوم ومتوسطة بالبحر الأحمر

40

الخرطوم – الجماهير

تأثرت ولاية الخرطوم وبعض أنحاء البلاد بمرور جبهة هوائية باردة لليوم الثالث على التوالي، تسبب بهطول أمطار خفيفة في ولاية الخرطوم فيما شهدت بعض المناطق على ساحل البحر الأحمر أمطارا غزيرة إلى متوسطة وذلك من مساء الأربعاء وفجر اليوم الخميس.

وأدت موجة الصقيع الباردة إلى إثارة الرياح والأتربة وأثرت على مدى الرؤية الأفقية في بض أنحاء البلاد لا سيما في الولاية الشمالية، حيث تسبب في إلغاء الرحلات السفرية يوم الأربعاء من وادي حلفا إلى أسوان والقاهرة عبر معبر اشكيت البري.

وقال مدير التوقعات الجوية محمد أحمد صباح الخير في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن الخرطوم وبعض مدن الولايات تأثرت بتساقط أمطار خفيفة متفرقة.

وعزا ذلك إلى تأثر البلاد بدخول جبهة هوائية باردة (منخفض جوي) من مساء الثلاثاء الماضي، مضيفا أن الجبهة الهوائية جلبت الرطوبة من حوض البحر الأبيض المتوسط إضافة إلى التيار الهوائي النفاث في طبقات الجو العليا، مما أدى إلى تكون السحب المتوسطة التي نتج عنها تساقط الأمطار الخفيفة في أنحاء متفرقة من البلاد.

وذكر مدير التوقعات الجوية، أن عددا من المناطق بساحل البحر الأحمر تأثرت بهطول أمطار غزيرة إلى متوسطة، مشيرا إلى أن هذا طبيعة مناخ المنطقة في الساحل.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: