اتجاه لإنشاء ميناء جديد بالمنطقة الحرة في البحر الأحمر

الجماهير: وكالات 

قالت االشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة،اليوم الجمعة أنها تعتزم إنشاء ميناءالمنطقة الحرة بولاية البحر الأحمر، بالشراكة مع هيئة المواني البحرية بالولاية. 

وكشفت تقارير صحفية بالخرطوم تحدثت أخيرا عن أوضاع متردية في ميناء بورتسودان، الرئيسي في البلاد، أدت الى تحوُّل عدد كبير من البواخر من الرسو فيه الى موانئ جيبوتي.


وقال كرار، في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء (سونا)، إن الميناء المزمع إنشائه سيحدث تغييراً كبيراً في المنطقة ويفتح المجال لدول الجوار المغلقة.  ويسهل حركة نقل السلع التي ترد مباشرة من المياه الدولية للميناء الحر”.

وأقر يوسف محمد كرار، المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، بنقص الطاقة الكهربائية،بمنطقة البحر الأحمر الحرة.

وأضاف كرار أن منطقة البحر الأحمر الحرة تنقصها الطاقة الكهربائية، وتعمل حتى الآن بمحطات خاصة، مشيراً إلى الجهود المبذولة مع وزارة الموارد المائية والكهرباء لتوصيل الخدمة للمنطقة، ومن المنتظر أن يصلها إمداد الهيئة القومية للكهرباء نهاية العام الجاري.

وأشار إلى تفاوضهم مع وزارة الاستثمار عبر المجلس القومي للمناطق الحرة لايجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالاقتصاد  والقوانين والبنوك وإشكالات تنظيم العمل التجاري.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...