إدانة متهمين في أحداث تخريبية بالخوي وتحويلهم لسجن النهود

33

الفولة – الجماهير

كشف المدير التنفيذي لمحلية الخوي بولاية غرب كردفان، آدم عبد الله مصطفى، عن ترحيل 20 مُداناً في الأحداث التخريبية التي شهدتها مدينة الخوي الأسبوع الماضي، إلى سجن مدينة النهود الكبير بعد إدانتهم قضائيا بواسطة محكمة مدينة الخوي.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية الخوي في تصريح لوكالة السودان للأنباء استمرار عمليات القبض على المشتبه بهم بشكل يومي بالمحلية، مشيراً إلى أن عددا آخر من المتهمين في إنتظار المحاكمة مبيناً أن جملة خسائر الأحداث التخريبية التي طالت مبنى رئاسة المحلية وديوان الزكاة تُقدر بأكثر من 20 مليون جنيه.

وقال إن الأوضاع الأمنية مستقرة في المحلية، مُشيداً بدور قوات الشرطة في حفظ الأمن ومنع وقوع الجريمة في كافة أنحاء المحلية خاصة على طول الطريق القومي الرابط بين الأبيض والنهود مشيرا في هذا الصدد الى تمكن السلطات من قبض ثمانية من المتهمين في حادث النهب الذي وقع بالطريق القومي خلال الأيام الماضية.

وبدوره، قال المدير التنفيذي لمحلية النهود المكلف، الفاضل محمد حسين إن المحلية اتخذت إجراءات إدارية وأمنية محكمة لعدم قيام تظاهرات التخريب بمدينة النهود بالتنسيق مع كافة الجهار ذات الصلة.

وأبان أن لجنة أمن المحلية دخلت في اجتماعات متواصلة بغرض حسم كافة التفلتات بالمنطقة مؤكدا تنفيذه لكافة توجيهات لجنة أمن الولاية بشأن التعامل مع الخارجين عن القانون.

وناشد الفاضل كافة قطاعات المجتمع بضرورة تضافر الجهود من أجل الحفاظ على مكتسبات البلاد. كما اشاد بالادارة الاهلية وتنسيقية قوى اعلان الحرية والتغيير وسكرتارية لجان المقاومة والمؤسسات الحكومية بمحلية النهود لدورهم الفاعل في استقرار الامن ومنع كافة المحاولات التخريبية.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: