إخوان السودان: مبارك الفاضل عميل ولا نستبعد أن يبيع نفسه لإسرائيل

93
الجماهير: مواقع

اتهمت جماعة الاخوان المسلمين في السودان، اليوم الأربعاء، مبارك الفاضل المهدي وزير الاستثمار، بالخيانة والعمالة ضد الشعب السوداني وقيمه، واعلنت عن تحركات لمحاسبته بالبرلمان وطرده من الحكومة.

وانتقد علي محمد جاويش، مراقب جماعة الاخوان المسلمين في السودان، تصريحات الفاضل التي اتهم فيها الشعب الفلسطيني ببيع ارضه ودعا للتطبيع مع إسرائيل.

وقال جاويش في تصريحات نقلتها مواقع أخبارية عربية إن “تصريحات الوزير تنم عن غباء وجهالة مطلقة في القضية الفلسطينية، وتتسم بالسذاجة السياسية التي تتطلب مسائلته والعمل على طرده من منصبه”.

Advertisement

واستهجن صمت الحكومة عن تصريحات الوزير ، وعدم تعليقها عليها لهذه اللحظة، مضيفا: “الوزير قدم الى السودان من الخارج ولا نستبعد أن يبيع نفسه لإسرائيل، ونعتبر تصريحاته خيانة وعمالة ضد الشعب السوداني وقيمه”.

وأشار جاويش الى انه سيعقد اجتماعا مع رئيس البرلمان السوداني، وسيدعوه فيه الى محاسبة الرجل وصولا الى طرده من هذه الحكومة.

وقد أصدرت حركة “حماس” بيانا ضد تصريحات الوزير التي اعتبرتها غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب السوداني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة، وهي مستهجنة من سليل عائلة المهدي المجاهدة، وخارجة عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية التي تمثل العمق الإستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة.

وبيّنت حماس في بيان وصل لـ”الرسالة نت” أن هذه التصريحات المسيئة تنم عن جهل واضح بالقضية الفلسطينية، داعيةً الأشقاء في السودان العزيز قيادة وشعبا وأحزابا وطنية إلى رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة للسودان تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة. 

Advertisement

تعليقات
Loading...