أقر بمعاناة المواطنين.. مدني: ترتيبات جارية لتوفير السلع الاستراتجية

82

الخرطوم – الجماهير

أقر وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، بمعاناة المواطن في الحصول على السلع الأساسية والتي استمرت لاكثر من عام ونصف.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة خلال افتتاح معرض الخرطوم الدولي مساء اليوم الخميس، عن خطوات وصفها بالإيجابية ستتخذ لحلحة المشاكلات المتعلقة بمعاناة المواطنين، مشيراً إلى ترتيبات جارية لتوفير السلع الاستراتجية “لأنهاء الصفوف والمعاناة لأنها لا تليق بالمواطن السوداني”.

أعلن وزير الصناعة عن إصلاحات جديدة في قوانين الاستثمار والتجارة والصناعة والشراكة مع القطاع الخاص للاستثمار والمستثمرين.

ودعا إلى أهمية تهيئة بيئة الاستثمار لكنه شدد على ضرورة مراعاة الاستثمار لهموم واحتياجات السكان في المنطقة لجهة ان الاستثمار سابقا لم يكن لصالح المواطن.

ولفت الى أن البلاد تتطلع الي تأسيس علاقات جديدة بعد رفع اسمه من قائمة الإرهاب تنعكس ايجابا على الاستثمار والاقتصاد.

وأكد وزير الصناعة والتجارة مساعي البلاد لخلق علاقات تكاملية مع الأشقاء تمنح المنتجات السودانية القيمة المضافة لصادرات وتوفر فرص عمل للشباب مشيرا إلى أن البلاد لديها ميزات تفصيلية وفرص تستهدف التعاون مع المحيط العالمي والإقليمي.

من جهتها، اعتبرت رئيس مجلس إدارة الشركة السودانية للأسواق الحره د. هبة محمد أحمد المعرض فرصة للتبادل التجاري والصناعي بين الدول المشاركة وفرصة لرجال الاعمال للجلوس مع رصفائهم من الدول المشاركة.

وأوضحت أن هذه الدورة تأتي بمشاركة رسمية لعدد 14 دولة و500 شركة محلية و9 ولايات ممايتيح فرصة جيدة للتعريف بالسوق السوداني في ظل عودة البلاد للمجمتع الدولي .

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: