“البشير” يستقبل وزير المالية القطري

0 98
الخرطوم: الجماهير

استقبل الرئيس السوداني، عمر البشير، مساء الأحد ببيت الضيافة وزير المالية القطري علي شريف العمادي بحضور الفريق محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني وراشد بن عبد الرحمن النعيمي سفير دولة قطر بالخرطوم .

ووصل العمادي الخرطوم ،في وقت سابق اليوم الأحد، في زيارة تمتد لعدة أيام، يناقش خلالها بعض الموضوعات والقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وقالت وكالة الأنباء السودانية (سونا) إن اللقاء بحث تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وكيفية تطويرها فى الفترة القادمة .

وقال محمد عثمان الركابي وزير المالية فى تصريحات صحفية ان الجانبين توصلا خلال جلسة المباحثات المشتركة التي عقدت اليوم الى عدة تفاهمات ومشاريع مشتركة في عدد من المجالات سترى النور قريباً للدفع بعجلة الاقتصاد فى السودان.

وأضاف الركابي ان الجانبين ناقشا العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها في المجالات الاقتصادية . 

و قال على شريف العمادي وزير المالية القطري ان اللقاء مع الرئيس البشير تناول العلاقات الاقتصادية بين السودان وقطر.

وأضاف أن بلاده لديها علاقات اقتصادية قوية مع السودان مبيناً أن اللقاء تطرق الى توسيع المشاريع الاقتصادية القطرية بالسودان ومتابعتها واصفاً نتائج الزيارة بالممتازة. 

يشار إلى أن دولة قطر هي الداعم الأول بالمشروعات المختلفة لإعمار وإعادة التنمية في ولايات دارفور، كما ترعى مشروع السلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة في دارفور منذ يوليو 2011.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...