روحاني: أمريكا عرضت رفع جميع العقوبات في مقابل إجراء محادثات

الجماهير: وكالات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الجمعة إن الولايات المتحدة عرضت رفع جميع العقوبات المفروضة على طهران مقابل إجراء محادثات لكن طهران لم توافق على العرض بسبب ”الأجواء المسمومة“ الراهنة.

وقال روحاني، متحدثا لدى عودته من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إنه اجتمع هناك مع مسؤولين أمريكيين بعد إلحاح من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وقال روحاني عبر موقعه الإلكتروني الرسمي ”العقوبات التي ستُرفع طُرحت للنقاش وقد قالوا (الولايات المتحدة) بوضوح إنهم سيرفعون جميع العقوبات“.

وأضاف الرئيس الإيراني أن طهران مستعدة للمفاوضات لكن ليس في ظل الضغط والعقوبات.


وتابع روحاني ”هذه الخطوة لم تجر بطريقة مقبولة مما يعني أنه في ظل مناخ العقوبات واستمرار العقوبات والأجواء المسمومة لسياسة الضغوط القصوى فإننا حتى لو أردنا التفاوض مع الأمريكيين في إطار خمسة زائد واحد فإنه لا يمكن التكهن بالنتيجة النهائية لهذه المفاوضات“.

وتراجعت أسعار النفط الخام فيما يضيف إلى تراجع سابق ناجم عن تعاف أسرع من المتوقع في الإنتاج السعودي. وجرى تداول خام برنت دون 62 دولار للبرميل.

ولم يجتمع روحاني مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نيويورك، ويتوقع مسؤولون أوروبيون وخليجيون أن تواصل واشنطن تشديد الخناق على الاقتصاد الإيراني.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...