السودان مقتل 6 واصابة عشرات في احتجاجات طلاب الثانويات بالابيض

الابيض: الجماهير

قال شهود إن 6 على الأقل قتلوا في غرب السودان مع خروج آلاف من طلاب وطالبات الثانويات في تظاهرات بمدينة الابيض يوم الاثنين للاحتجاج على إستئناف الدراسة في ظل قطوعات الكهرباء والمياه وانعدام الخبز. 

واطلقت مليشيا الجنجويد التابعة للمجلس العسكري الرصاص الحي؛ على الموكب الطلابي لحظة دخوله سوق مدينة الابيض صباح الاثنين؛ ما اسفر عن مقتل 6 من الطلاب المحتجين على الاقل وإصابة اكثر من 28 شخصا. اغلبهم من الطلاب نقلوا الى مستشفى الابيض.

وكان آلاف الطلاب والطالبات خرجوا في تظاهرات بمدينة الابيض غربي السودان؛ احتجاجا على قطوعات الكهرباء والمياه وانعدام الخبز وفق ما افادت ناشطة حقوقية مقيمة في المدينة .

وقالت الناشطة ان الموكب تحرك من المدارس الى السوق وهناك اطلقت قوات امنية الرصاص على الموكب بجانب الغاز المسيل للدموع؛ ونقل اكثر من 20 مصابا الى المستشفى؛ وتابعت ” علمت قبل قليل وفاة 5 من المصابين 4 من الطلاب واحد المواطنين “.


واعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن مقتل 5 إثر إصابتهم إصابات مباشرة برصاص قناصة؛ وافاد ناشطون عن ارتفاع العدد إلى مقتل طالبة ليرتفع العدد إلى 6 قتلى .

وتشير “الجماهير” إلى ان القتلى هم : ( أحمد عبدو عبد القادر/ حسان سعد/ محمد الفاتح / بدر الدين عبد الله اسماعيل /  أحمد عبد الكريم )

وقال صحيفون ان قوات الهجانة؛ التابعة للقيادة الغربية للجيش ، نشرت جنودها في المدينة؛ مع انباء عن توترات بينها وقوات الدعم السريع (الجنجويد).

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...