السودان.. محتجون يطالبون تجمع المهنيين بوضع شروط قبل التفاوض

الخرطوم: الجماهير

دعا مئات المحتجين الذين توافدوا الى مقر تجمع المهنيين في الخرطوم شرق منطقة قاردن سيتي؛ قادة التجمع الى وضع اشتراطات للمجلس العسكري بالافراج عن المعتقلين وكفالة الحريات قبل الانخراط في المحادثات والتقصي بشأن معتقلات سرية.

وتوترت الاجواء بين المحتجين وقوات مكافحة الشغب التي اقتربت من مقر تجمع المهنيين اثناء تبادل الكلمات بين المحتجين وقادة التجمع .

وسلم مئات المحتجين من مناطق الخرطوم شرق التي شملت بري واركويت وامتداد ناصر مذكرة الى تجمع المهنيين تسلمه المتحدث الاعلامي اسماعيل التاج .

وشددت المذكرة على تنظيم عمل لجان الاحياء واختيار عضويتها بواسطة تجمع المهنيين ووضع اشتراطات امام قادة الجيش باطلاق سراح المعتقلين وكفالة الحريات ونبهت المذكرة الى وجود معتقلات سرية ربما يقبع فيها عشرات المفقودين منذ فض الاعتصام .


وقال متحدث تجمع المهنيين الريح محمد؛ ان تجمع المهنيين سيدرس المذكرة ويرد عليها ، مشيرا الى ان مهمة تشكيل لجان الاحياء تقع على عاتق الثوار في الحي لتحل مكان اللجان الشعبية؛ لافتا الى ان لجان الاحياء ستشغل موقع اللجان الشعبية وينبغي ان تتمتع بالاستقلالية ولن تكون ابواقا للسلطة الحاكمة.

وقال ان البند المتعلق بوضع شروط قبل التفاوض مع المجلس العسكري غير منطقي في الوقت الراهن بعد استمرار التفاوض والاتفاق السياسي.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...