السودان.. العسكري يحذر من الفراغ السياسي ويدعو الى تشكيل الحكومة

الخرطوم: الجماهير

حذر المجلس العسكري في السودان من الفراغ السياسي ودعا الى الاسراع في تشكيل الحكومة الانتقالية في اقرب وقت .
وقال متحدث المجلس العسكري الفريق ركن شمس الدين الكباشي في تصريحات صحفية الاحد عقب عودة وفد مشترك بين المجلس العسكري وقوى التغيير من مدينة جوبا انه من المهم الاسراع في تشكيل الحكومة لملء الفراغ السياسي الذي استمر طويلا واستكمال عملية السلام.
وقال الكباشي ان « الوفد اجرى مباحثات مع رئيس جنوب السودان والحركة الشعبية شمال بزعامة مالك عقار وقادة من حركة الشعبية شمال بزعامة الحلو واتفقوا مبدئيا على فتح ممرات ادخال الاغاثة الى المناطق التي تخضع لسيطرة الحركات في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان ».

وأبان الكباشي ان المحادثات ركزت على «اسقاط الأحكام الغيابية الصادرة في حق منسوبي الجبهة الثورية والحركات المسلحة الأخري والعفو عن المسجونين سياسيا من كافة الحركات المسلحة ».


واضاف الكباشي أن « الطرفين اتفقا علي رسم رؤية مشتركة حول عملية السلام وان وفد المجلس العسكري اكد وقف إطلاق النار الدائم ووافقت الحركة الشعبية على تجديد وقف العدائيات بعد التشاور مع أطراف الجبهة الثورية ».

وتابع الكباشي « التقى وفد المجلس العسكري مع وفد الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو والظروف المرضية حالت دون انضمام الحلو الي وفد الحركة ».

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...