اصابة المقاتل بـ”كتائب الظل” نجل نائب الرئيس السوداني

الخرطوم: الجماهير

قالت مصادر طبية في المستشفي العسكري في العاصمة السودانية الخرطوم يوم الاربعاء إن نجل نائب الرئيس السوداني السابق، حسبو محمد عبد الرحمن اصيب بطلق ناري الاثنين الماضي. 

وذكر المصدر إن أحمد حسبو نقل إلى قسم الطوارئ بمستشفى السلاح الطبي  لتلقي العلاج بعد اصابته بجروح خطرة خلال محاولته ضمن مجموعة كتائب الظل “مليشيا مسلحة تتبع للحزب الحاكم” فض اعتصام امام القيادة العامة للجيش يطالب بتنحي البشير ورحيل نظامه. 

وقال احد المقربين من أسرة نائب الرئيس لـ “الجماهير” شرط حجب أسمه ، أن أحمد تجاوز مرحلة الخطر بعد أجراء عمليات جراحية نهار الاثنين وفجر الثلاثاء. 

ويعتصم المتظاهرون منذ يوم السبت خارج مجمع وزارة الدفاع الذي يشمل أيضا مقر إقامة البشير وجهاز الأمن والمخابرات الوطني في تصعيد للاحتجاجات التي تعصف بالسودان منذ ديسمبر كانون الأول.


وحاولت قوات من جهاز الأمن والمخابرات الوطني وشرطة مكافحة الشغب ومليشات من منسوبي حزب المؤتمر الوطني مرارا فض الاعتصام في مداهمات في ساعات الصباح الأولى بيد أن الجيش تحرك لحماية المحتجين.

ولم تحدث مداهمات مماثلة يوم الأربعاء. وقال شاهد من رويترز إن منطقة الاعتصام توسعت قليلا مع دخول مئات الأشخاص ومغادرتهم على الرغم من تجاوز درجة الحرارة 40 مئوية. وبعضهم سد الشوارع الواقعة إلى الشرق من المجمع بالحجارة.

وردد المتظاهرون هتاف ”تسقط بس!“ و“الشعب يريد بناء سودان جديد“ و“جيشنا بيحمينا“. وانتشرت شاحنات الجيش وجنوده حول المجمع مانعين السيارات من دخول المنطقة. ولم تكن الشرطة ولا قوات جهاز الأمن والمخابرات الوطني موجودة فيما يبدو.

وتعصف بالسودان منذ 19 ديسمبر كانون الأول احتجاجات مستمرة أطلقت شرارتها محاولات الحكومة زيادة أسعار الخبز وأزمة اقتصادية ونقص في السيولة.

ودعت شخصيات المعارضة الجيش إلى المساعدة في التفاوض على إنهاء حكم البشير المستمر منذ نحو ثلاثة عقود وفي انتقال إلى الديمقراطية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...