“تجمع المهنيين” ينشئ لجنة علاقات خارجية لدعم الثورة واعادة مواقف السودان المتوازنة

الخرطوم: الجماهير

قرر تجمع المهنيين السودانيين يوم الاربعاء ، إنشاء لجنة للعلاقات الخارجية من مهامها تأمين الدعم والتأييد للثورة الشعبية ، واعادة مواقف السودان الخارجية المتوازنة.

وقال بيان صادر عن التجمع إن اللجنة ستعمل بشكل مشترك مع شركائه السياسيين لتعريف برؤى ومواقف التجمع و القوى الموقعة على ميثاق الحرية والتغيير للدول والمنظمات الدولية المختلفة.

وأوضح البيان ، إن اللجنة ستتحرك في مجالات العمل الدبلوماسي والحقوقي مع قوى اعلان الحرية والتغيير ، لاعادة علاقات السودان الخارجية و مواقفه المتوازنة ومنع التدخُّل الخارجي في شئونه الداخلية.

وقطع البيان بالابتعاد عن سياسات المحاور والهيمنة الأجنبية لإقامة علاقات خارجية مبنية على احترام السيادة الوطنية وحسن الجوار والتعاون المتكافئ بما يحفظ مصالح كل الأطراف.


واوضح البيان ” في إطار جهوده للتواصل مع مختلف الأطراف المهتمة بالتطورات في السودان، شَكَّل تجمع المهنيين السودانيين لجنة للعلاقات الخارجية لتولي مهمة إدارة هذا الملف المهم”.

ووفقا للبيان ان اللجنة ستعمل مع المنظمات النقابية والمهنية الصديقة على كشف الانتهاكات التي يرتكبها النظام ضد السودانيين و التغوُّل على الحريات والحقوق الأساسية.

واردف ، اللجنة ستعمل على حشد التضامن الدولي مع الثورة السودانية وقضايا شعبنا العادلة في السلام والحرية والمواطنة المتساوية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...