الجماهير: لأبد من فعل .. الأمن في السودان يدمر الصحافة و يمنع المعلومات عن الناس

0 123

الجماهير

 

واصل جهاز الأمن في السودان في نهجه القديم، مصادرة الصحف من المطبعة بعد طبعها،من أجل منع تدفق المعلومات وستر عورات النظام.


في 72 ساعة صادر 4 صحف (الجريدة/ التيار/الوطن/ آخر لحظة).

و الآن تمت مصادرة (التيار و الجريدة) لليوم الرابع والخامس تواليا و نتوقع ان تتسع دائرة المصادرة وتشمل صحف اخرى خلال الساعات القادمة.

 كرهنا في صحيفة (الجماهير) الإلكترونية، كتابة اخبار مصادرة الصحف بشكل يومي، دون أن نفعل شئ غير تحويل (الاربعاء إلى خميس) أو  يوم بالذي يليه أو ادخال أسم صحيفة في صف الصحف التي يمنع الأمن وصولها للناس بكل صلف.

ورغم اننا خارج سلطان تلك الأجهزة ولا نذهب إلى تلك المطابع و نعمل في الفضاء الالكتروني، يؤلمنا مايحدث في وطننا من تهديم ممنهج لصحافة عمرها تجاوز  أكثر من 115 عام و محاولة تركيعها و الصحفيين، في عالم بات أصعب ما فيه حجب المعلومات عن الناس.

ننادي في (الجماهير)  إلى تنظيم أيام (مظلمة بلا معلومات) و التوقف عن تقديم إي خدمة إخبارية بالمواقع إلالكترونية السودانية المختلفة و التركيز على الهجمة المدمرة التي تشنها السلطة على صحافة بلادنا. 

 تدعم (الجماهير) كل خطوات شبكة الصحفيين السودانيين و زملاء المهنة وتقف في صف واحد مع خياراتهم المجربة في طريق الدفاع عن حرية الصحافة.

 

إدارة الجماهير

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...