“مجتهد”: مقتل أكثر من الف سوداني باليمن و الرياض مع (السيسي) في حلايب و تضع شروطاً لـ(البشير)

0 75

 

الخرطوم: الجماهير

 

قال المغرد السعودي الشهير “مجتهد” اليوم الأربعاء، أنّ عدد قتلى القوات السودانية المشاركة في الحرب على اليمن تجاوز 1000 جندي من أصل 7000 دفع بهم الرئيس السوداني عمر البشير إلى قتال الحوثيين في صنعاء. 


وأضاف: “كان السودانيون راضون عن مقتل 100 ثمّ 200 ثمّ 500 لأنّ القضية قُـدمت على أنّها حماية الحرمين وليس النظام السعودي، لكن حين تجاوز الرقم 1000 زاد التساؤل عن جدوى هذه الحرب في الشارع السوداني ثمّ البرلمان والآن داخل المؤسّسة العسكرية السودانية والجدل الآن يرتفع بسرعة تضيّق الخناق على البشير”.

و قال المغرد الشهير في سلسلة من التغريدات على حسابه الذي يحظى بمتابعة عربية كبيرة، “ربما يضطر البشير لسحب القوات السودانية من اليمن، نتيجة أسباب وعوامل عدّة.

وأكد “مجتهد” أن السودان لم يستلم ريالاً واحداً من المليارات الموعودة.

وتابع: “أمّا المليارات الموعودة فلم يصل منها شيء خلافاً لمزاعم صحف تابعة للإمارات، وزاد حرج البشير أمام شعبه أنّ السودان مقابل هذه المشاركة والتضحية لم يستلم ريالاً واحداً، بينما تدفّقت عشرات المليارات على (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي واصطف ابن سلمان معه في قضية حلايب رغم أنّه لم يقدم مقاتلاً واحداً”.

وأضاف أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان وقف بجانب مصر في نزاع البلدين حول حلايب واعتبرها مصرية.

وكشف أنَّ “الإهانة الحقيقية للبشير جاءت بعد أن كرَّر المطالبة بالميارات من ابن سلمان فردّ عليه بفرض شرط جديد وهو قطع العلاقات مع قطر”، لافتاً إلى أنّ “ابن سلمان أفهم البشير أنّ المليارات تفضّل منه وليست حقاً للسودان”.

وذكر المغرد في تغريدات متواصلة أن ابن سلمان يمارس ضغط  على السودان لقطع العلاقات مع قطر بطريقة غير (مؤدّبة).

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...