البشير: نحتاج الحماية لإيقاف مخطط أمريكي يقسم السودان إلى 5 اجزاء

0 97
الجماهير: وكالات 

 

أتهم الرئيس السوداني عمر البشير، الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على تقسيم بلاده إلى خمسة اجزاء، كاشف عن طغوط تمارسها واشنطن على الخرطوم.


ونقلت وكالة  الانباء الروسية عن البشير ، قوله: “لدينا معلومات ان الرغبة الامريكية هى تقسيم السودان الى خمس دول اذا لم نجد الحماية”.

واضاف الرئيس السوداني ان بلاده تواجه “ضغوطا كبيرة” من الولايات المتحدة التي يتهمها “بتدمير العالم العربي” مشيرا الى الوضع في افغانستان والعراق وسوريا واليمن كأمثلة.

وقال البشير ان السودان طلب من الطائرات المقاتلة الروسية ويمكن ان يطلب كذلك نظام الدفاع الجوى من طراز اس – 300 لان بلاده تستخدم حاليا اسلحة سوفيتية قديمة.

 وذكر “ليس لدينا نية لتنفيذ العدوان في الخارج، ونحن نريد الأسلحة لحماية بلدنا “.

وأظهر الرئيس السوداني منذ عشية زيارة إلى روسيا نهاية الأسبوع الماضي لهجة عدائية تجاه واشنطن و تلميحات لتقراب مع إيران الحليف القديم للخرطوم. 

وأعلن الرئيس البشير، أثناء لقائه، الجمعة الماضية، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمدينة “سوتشي” الروسية، أن بلاده بحاجة للحماية من التصرفات العدائية الأمريكية.

ورفعت الولايات المتحدة الأمريكية حظراً تجارياً واقتصادياً فرضته على السودان منذ 1997، في 6 أكتوبر الماضي، بيد أنها أبقت عليه في قائمتها للدول الراعية للإرهاب.

ونقلت وكالات أنباء ووسائل إعلام روسية ودولية، عن البشير، قوله: “إننا بحاجة للحماية من التصرفات العدائية الأمريكية، بما فيها منطقة البحر الأحمر”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...