أخبار

المهدي ينفي “التآمر” مع قطر ضد السعودية

الجماهير: وكالات 

نفي الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة القومي، أكبر أحزاب المعارضة في السودان، اليوم السبت، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام السعودية حول وجود”أي علاقه لحزبه بتنظيم الإخوان المسلمين”، أو اتفاقه مع الدوحة لـ”لتآمر” ضد السعودية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، اليوم، بينها فضائية “الإخبارية”، مزاعم تضمنت اتهامات لـ”المهدي” بـ”التحريض” ضد مشاركة بلاده في التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده الرياض، و”الاتفاق مع سفير قطر بالخرطوم (عبد الرحمن النعيمي) على العمل معًا من أجل تأليب الرأي العام في السودان ضد السعودية”.

وأفاد بيان صادر عن مكتب المهدي أن “ما تناولته قناة الإخبارية السعودية من معلومات بالتدوال عبر الوسائط الإعلامية يجافي الحقيقة والواقع”.

ونسبت الفضائية ما أوردته لمصادر، لم تسمها، ووصفت حزب “الأمة” بـ”الإخواني”.

ولفت البيان إلى أن المهدي، وهو أيضا إمام طائفة الأنصار، أحد أكبر الطوائف الدينية في البلاد، ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية “بعيدا عن المواجهة والتدويل”.

وأوضح أن “رئيس حزب الأمة درج على مقابلة السلك الدبلوماسي، المعتمدين في السودان، في إطار التواصل السياسي والاجتماعي، وتبادل الأفكار والأراء البناءة، بعيدا عن المجاملة والموالاة”.

ودرج المهدي على إعلان رفضه لمشاركة بلاده في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لمحاربة الحوثيين، في اليمن، منذ إعلانها في مارس 2015.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بحجة “دعم الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة قائلة إنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ