أخبار

الحركة الشعبية: تطالب بالدفاع عن الصحفية  “شمائل” و مواجهة الارهاب

الخرطوم – الجماهير: دعا الأمين العام الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان، اليوم السبت، المجتمع المدني و القوى السياسية، للدفاع عن الصحفية في جريدة التيار السودانية، شمائل النور، و تكوين  لجان للدفاع عن حق التعبير والوقوف ضد إرهاب الخصوم، والتوقيع على مذكرات التضامن الموجهة لكافة المؤسسات الداخلية والإقليمية والدولية.

و قال عرمان  في بيان، اطلعت عليه ” الجماهير” إن مجموعات الإرهاب والدواعش والكراهية تشكل خطر على ما تبقى من وحدة السودان ووجوده ويكفي ما حدث بالأمس في اشاره للحملة ضد الصحفية شمائل.

وأوضح عرمان أن لا خطر على الإسلام في بلادنا و تابع “فهو راسخ رسوخ الجبال الرواسي”

وطالب الأمين العام للحركة الشعبية، بالدفاع عن شمائل و كشف استخدام النظام داخلياً وخارجياً للدواعش.

و أضاف “اليوم شمائل النور وغداً الآخرين على الطريق”

و شدد عرمان على ضرورة استخدام  المنابر المختلفة للمجتمع المدني والسياسي ووسائل التواصل الاجتماعي للتنديد بما يجري و التضامن مع شمائل بكافة الأشكال.

و دعا لتكوين لجان للدفاع عن حقوق المواطنين و حق التعبير والوقوف ضد إرهاب الخصوم، والتوقيع على مذكرات التضامن الموجهة لكافة المؤسسات الداخلية والإقليمية والدولية.

و اتهم  الطيب مصطفي مؤسسة منبر السلام العادل و ناشر صحيفة الصيحة بالوقوف خلف حملة محمد على الجزولي، الداعية المتشدد.

 و أوضح أن الجزولي، بايع بايع أبوبكر البغدادي امير تنظيم داعش، وشارك في تنظيم قوافل الشباب للإلتحاق بداعش في الشام وليبيا تحت سمع وبصر النظام ورعاية أجهزته، ووصفه بالداعشي.

 و وقال عرمان، أن “الجزولي  بعد أن صدر بضاعة الإرهاب للخارج، إنقلب ليبيع جزء من بضاعته للداخل بإيعاز،  من العنصري ومحتكر قاموس الكراهية وراعي العنصرية ضد شعوب السودان، صاحب منبر(السلام) والذي لا علاقة له بالسلم او بالسلام”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ