موسكو تبحث مع الدوحة تأزم العلاقات بين قطر وعدد من الدول العربية

0 62
الجماهير : وكالات 
 

أجرى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مكالمة هاتفية مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحث فيها التطورات الأخيرة على صعيد العلاقات بين قطر والدول العربية، داعيا لتسوية كافة الخلافات عبر الحوار.
 

 وجاء في بيان الخارجية الروسية، اليوم: “تركز الاهتمام بشكل أساسي على التدهور الحاد في العلاقات بين قطر وعدد من الدول العربية”.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيانها “تم الإعراب عن بالغ القلق إزاء ظهور بؤرة جديدة من التوتر في العالم العربي. ودعا لافروف، لتجاوز الخلافات القائمة على طاولة الحوار، عبر الحوار القائم على أساس الاحترام المتبادل..”.

و في العاصمة الروسية موسكو استقبل نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم، السفير القطري لدى روسيا فهد العطية ، الذي أعرب عن موقف بلاده إزاء تدهور العلاقات بين قطر وعدد من الدول العربية

وكانت 8 دول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن والمالديف وموريشوس، أعلنت، اليوم، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب دبلوماسييها من الدوحة، معللة قرارها لـ” دعم” هذه الدولة للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول.

كما قررت السعودية إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية.

وأمهلت كل من السعودية والإمارات والبحرين مواطني قطر المقيمين والزائرين 14 يوما لمغادرة البلاد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...