مصر..ترفض دخول 3500 رأس جمال من السودان للإشتباه بمرض “كورونا”

0 59

القاهرة : الجماهير

رفضت سلطات الحجر البيطري المصرية، دخول شحنة من الجمال واردة من السودان بمحجر أبو سمبل، والبالغة 3500 جمل، لإصابة 69 منها بمرض “كورونا”.

 


وأكدت نتائج التحليل سلبية العينات لمرض حمى الوادى المتصدع وإيجابية 69 عينة للإصابة بمرض الكورونا وتم إخطار الهيئة العامة للخدمات البيطرية لاتخاذ الإجراءات المحجرية اللازمة فى هذا الشأن.

 

وقال الدكتور أحمد عبدالكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الإجهزة البيطرية ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر البيطرى: بدأت فى عزل وحجر 69 من شحنة الجمال الواردة من السودان والبالغة 3500 رأس جمل، بعد أن أكدت نتائج تحاليل معامل معهد بحوث صحة الحيوان إصابتها بفيروس”كورونا” على أن يتم الحجر لمدة 30 يومًا وإعادة فحصها للتأكد من خلوها من الفيروس من عدمه قبل السماح بدخولها إلى البلاد.

 

وأكد رئيس الحجر البيطرى، يوم الأحد، أنه يتم دوريا سحب عينات من شحنات الجمال الحية الواردة من السودان كإجراء روتينى يحدث دوريًا، للتأكد من خلو أى شحنة مستوردة من مرض “كورونا”، وبعد التأكد من شحنة الجمال وخلوها من جميع الأمراض وخاصة “كورونا”، يتم الإفراج عن الشحنة والسماح بدخولها للبلاد، واستبعاد الجمال المصابة بالمرض.

 

يأتى ذلك على خلفية قيام الأجهزة الفنية بمعهد بحوث صحة الحيوان المصرية، بفحص 3500 عينات من الأبل الواردة من السودان عبر منفذ أبوسمبل، حيث تم الفحص للكشف المعملى للكشف عن مرض “كورونا” ومرض حمى الوادى المتصدع وطفيليات الدم طبقا للبروتوكول المبرم بين المعهد وهيئة الخدمات البيطرية للكشف عن الأمراض الوبائية التى تمنع دخول الحيوانات الحية بين الدول.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...