مسار..تسعير المنتجات الزراعية يؤدي للاحتكار في أيدي بعينها

0 55

أم درمان : الجماهير

قال عبد الله مسار، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان السوداني، يوم الأربعاء، أن تسعير المنتجات الزراعية يؤدي لاحتكارها في أيدي جهات بعينها – لم يحددها – و رهن تطوير الزراعة في البلاد بإحلال نمط جديد غير المستخدم حاليا، وقال إن الزراعة الآن عبارة عن زراعة سياسية وليست اقتصادية لذلك لن تحقق أرباح .

 


ولفت مسار  إلى  أن لجنته أرجأت استدعاء إبراهيم محمود، مساعد رئيس الجمهورية، لحين الفراغ من المؤتمرات التنشيطية للحزب.

 

و طالب مسار، في تصريح محدود بالبرلمان، الدولة و المزارعين بتغيير النمط الزراعي الحالي و الإنتقال إل زراعة اقتصادية حقيقية.

 

وقال : ” الدولة والمزارعين خسرانين من الزراعة بشكلها الحالي” ، لافتًا إلى أن تسعير المنتجات الزراعية يؤدي لاحتكارها في أيدي جهات بعينها.

 

وشدد رئيس اللجنة الزراعية، على ضرورة تغيير النمط الراهن للتوصل إلى زراعة مربحة، واستدرك؛ هذا ما سنعمل لتحقيقه في اللجنة مستقبلا، وسنحارب الطريقة التقليدية.

 وتابع “سنفكر في زراعة اقتصادية حقيقية تحقق أرباح للمزارع ليطور نفسه ويستفيد منها الناس، وذلك عبر تغيير التركيبة المحصولية وإدخال التقانة وفتح الأسواق، والتصنيع، لتجاوز محطة الزرعة التقليدية” .

 

 و أوضح أن فريق من لجنة الزراعة بالبرلمان سيتوجه إلى الولاية الشمالية، الأحد المقبل، لمواصلة التحقيق في قضية نخيل أمطار التي تمت إبادتها، ميدانيا من خلال زيارة مزارع شركة أمطار، التي أدخلت الفسائل الفاسدة، وأبان أن اللجنة ستلتقي بوالي الشمالية، ومعتمد محلية الدبة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...