مجلس التحرير يلغي قرارات الفصل و التقاعد و وفد رفيع يطلع جوبا باخر التطورات

0 58

الجماهير : خاص

قرر مجلس التحرير إقليم جبال النوبة التابع للحركة الشعبية – شمال، الغاء قرارات فصل و تقاعد عدد من القيادات العسكرية و المدني.

 


و علمت ” الجماهير” أن ابرز الذين شملهم قرار المجلس هم ( العميد ياسر جعفر السنهورى، قائد القوات المشتركة بالخرطوم من جانب الجيش الشعبي عقب توقيع إتفاقية السلام الشامل في العام 2005م و رمضان حسن نمر، وزير المالية السابق لولاية جنوب كردفان، و المسئول المالي بالحركة الشعبية ). 

 

 

و في ذات السياق وصل وفد رفيع من قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، صباح الخميس إلى عاصمة دولة جنوب السودان جوبا، لاطلاع قيادات بالحركة الشعبية جنوب بمخرجات أجتماع مجلس التحرير إقليم جبال النوبة.

 

و علمت ” الجماهير” أن عدد من قيادات الحركة الشعبية بالعاصمة البريطانية لندن في طريقها إلى الأراضي التي تسيطر عليها قوات الجيش الشعبي.

 

و قال مسؤول عسكري رفيع بالجيش الشعبي، لـ” الجماهير” أن وفد مجلس التحرير قام باطلاع قيادات بالحركة الشعبية جنوب باخر تطورات الاوضاع وقرار الإجتماع الاخير.

 

 و أضاف المسؤول ” نجري مزيد من الاتصالات مع مكاتب الحركة بالخارج و داخل السودان، وهناك وفود متحركة لاجراء تنوير بصفوف الجيش قبل الاعلان عن القرارات” .

 

و تابع المسؤول ” القرار تنظيمي و هو اجراء طبيعي لترتيب البيت الداخلي ” مضيفًا ” الخطوة متأخرة لكنها وضعت الحركة في مسارها الصحيح”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...