عقار : ” يتهم “الجماهير” و “خرطوم بوست” بتنفيذ استراتيجية ضد الشعبية

0 76

 

 

الجماهير : خاص


 

اتهم مالك عقار، رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، صحيفتي ”الجماهير” و “خرطوم بوست” الإلكترونيتين، بتسريب خلافات الحركة الشعبية الداخلية للرأي العام، واعلن عن اختياره و امينه العام التخلي عن مناصهم و دعم اختيار قيادة مؤقتة.

وقال عقارفي رسالة سرية حصلت عليها “الجماهير”  إن الصحفيفتين عملتا على نشر خلافات الحركة بشكل مستمر وهستيري.

وأضاف  منذ ظهور وتسريب الخلافات الداخلية للحركة للراي العام، والتي بالإضافة لوسائل التواصل الإجتماعي قامت بالإشراف على نشرها بشكل مستمر وهستيري منابر إلكترونية على راسها صحيفة الجماهير الإلكترونية التي يشرف عليها عباس إبراهيم وخرطوم بوست التي يشرف عليها علاء الدين محمود، والعاملين ببواطن الأمور في الوسط الصحفي يعلمون لماذا كرس هذين المنبرين طاقاتهم للعمل على تنفيذ إستراتيجية ضد الحركة الشعبية، لاسيما وإن كثير من إخبارهم حول القتال بين وحدات الجيش الشعبي في جبال النوبة وغيرها قد ثبت إنها كذب صريح، ويمكن مراجعة ما تم نشره في هذا الصدد”.

وأشار رئيس الحركة إلى أنهم اختاروا  عدم الرد، لعدة أسباب أولها، أنهم منذ التأسيس الثاني للحركة الشعبية وطوال مايزيد عن الستة سنوات، إتخذوامنهجا واضحا بعدم تبديد الطاقات و الإنخراط في معارك غير منتجة في وسائل الإعلام أو التواصل الإجتماعي، تبدد طاقاتنا مع جهات ندرك مراميها.

وأضاف :”و الحفاظ على أسرار الحركة الداخلية وبعضها متعلق بحياة الحركة نفسها وبأصدقائها وبحلفائها، والدخول في معارك لإثبات صحة ما نفعل سوف تدفع ببعض هذه الأسرار الي خارج الحركة، وقد إعترف أحد الصحفيين الكبار للنظام (ضياء الدين بلال) بأن الحركة كانت دائرة مغلقة من الأسرار طوال ستة سنوات ولم يتم الكشف عن بعضها الا من خلال المعركة الأخيرة ، معركة الإستقالة ومجلس التحرير”.

 

وفي مارس الماضي كشفت” الجماهير” عن خلافات داخلية و نشرت استقالة نائب رئيسها عبد العزيز الحلو الامر الذي قام بنفيه قيادات الحركة قبل صدور تأكيد من رئيس الحركة عبر بيان اعلن فيه استقالة الحلو .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...