شرطة النظام تلغي حفل لـ”منى مجدي” بالخرطوم

الخرطوم: الجماهير

قالت مهيرا سليم شقيقة الفنانة منى مجدي سليم ، يوم الثلاثاء إن شرطة النظام العام أجبرت مقهى في العاصمة السودانية الخرطوم، على إلغاء حفل غنائي تحيه شقيقتها مقرراَ له الخميس المقبل. 

و في 20 أكتوبر الجاري ألقت شرطة النظام العام القبض على “منى مجدي” بتهمة الإخلال بالمادة 152 من القانون الجنائي المتعلقة بارتداء الزي الفاضح ، عقب ظهورها بالبنطال في حفل.  


وقالت مهيرا عبر حسابها في فيسبوك ، إن الشرطة أبلغت إدارة ” سوتران كافي” إن منى غير مسموح لها بالغناء بسبب مشاكلها مع النظام العام. 
وأضافت ” اصدرت الشرطة أمر تكليف بالحضور لأصحاب الكافي صباح اليوم الثلاثاء. 
وأنتقدت مهيرا صلاحيات النظام العام ، لافته إلى إن الشرطة لا ترغب في حسم قضية شقيقتها ، و تماطل منذ أسبوع تاريخ تدوين البلاغ.

وكان من المقرر عرض (منى) على محكمة الخرطوم شمال وسط العاصمة بعد 72 ساعة لكن تم تأجيل المحكمة لعدم إكتمال أوراق الشرطة.
ويطالب الناشطون بإلغاء المادة “152”،ويصفونها بـ”الفضفاضة”؛ إذ أن تفسير ما تعتبره “زيًا فاضحًا” يخضع للتقديرات الشخصية لرجال الشرطة أو القضاة.

وحظيت منى بدعم واسع من النشطاء و الأحزاب السياسية و المنظمات النسوية الرافضة لقانون النظام العام. 

وأعتبرت مبادرة “لا لقهر النساء” في بيان القبض على منى انتهاكا صارخا وتعديا على النساء المبدعات وتضييق مساحة تواجدهن في المجال العام والحد من اسهامهن في العمل الثقافي والاجتماعي والفني.

ويطالب حقوقيون الحكومة السودانية بإلغاء قانون النظام العام الساري بولاية الخرطوم والمثير للجدل كونه يفتح الباب واسعا لقوات الضبط والقضاة لاستخدام سلطاتهم التقديرية ضد ضحاياه، إذ تتم محاكمة الدعاوى في محاكمات إيجازية لا توفر حق الدفاع.

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Loading...