ديشان يستدعي مبابي ويستبعد ديمبيلي

0 43
الجماهير: وكالات 

 

استدعى المدرب ديديه ديشان مهاجم موناكو كيليان مبابي إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي التي ستواجه هولندا ولوكسمبورغ في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، فيما استبعد عثمان ديمبيلي.


وجاء استدعاء مبابي إلى التشكيلة التي ستخوض المباراتين المقررتين ضد هولندا في 31 الشهر الحالي على “ستاد دو فرانس”، ولوكسمبورغ في الثالث من الشهر المقبل على الملعب البلدي في تولوز ضمن منافسات المجموعة الأولى، رغم استبعاده عن فريقه موناكو في بداية الموسم بسبب سعي باريس سان جيرمان للتعاقد معه.

كما يغيب ديمبيلي عن فريقه دورتموند الذي قرر استبعاده بسبب غيابه عن التمارين رغبة منه بالانتقال إلى برشلونة الإسباني.

ورغم أن وضع اللاعبين مماثل على صعيد فريقيهما، فإن ديشان لم يستبعد مبابي وهو برّر هذا الأمر في مؤتمر صحفي من مقر المنتخب في كليرفونتين، قائلاً “الوضعان مختلفان. عثمان لا يتمرن منذ أسبوعين. لا يمكن تصور استدعاء لاعب غير فاعل لمدة 15 يوماً”.

وتابع “بالنسبة لكيليان، هناك الكثير من الضجيج حوله، وحتى وإن لم يشارك في المباراتين الأخيرتين مع موناكو، لكنه يتدرب”.

وفي ظل المستوى المميز الذي يقدمه في مستهل الموسم مع فريقه ليون، عاد نبيل فقير إلى تشكيلة ديشان، كما حال لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني كينغسلي كومان، فيما غاب لاعب وسط مرسيليا الجديد-القديم ديميتري باييت لأسباب “بدنية” بحسب ما أكد ديشان “كونه غاب لمدة ثلاثة أسابيع” بسبب الاصابة.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في مجموعتها الأولى بعد 6 جولات، لكن بنفس عدد نقاط السويد المتصدرة، فيما تحتل هولندا المركز الثالث بفارق 3 نقاط عنهما، علماً أنه يتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع، على أن يخوض أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني ملحقاً فاصلاً يتأهل بموجبه أربعة منتخبات إضافية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...