خليفة الترابي يعود إلى القصر الرئاسي مساعدا للبشير

0 61

 

الخرطوم : الجماهير

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الأثنين، مرسوما جمهوريا رقم(14) لسنة 2017 م بتعيين ابراهيم السنوسي محمد عبدالكريم مساعدا لرئيس الجمهورية.


وخلف السنوسي في مارس 2016  الامين العام للمؤتمر الشعبي الراحل حسن الترابي في المنصب حتي اختيار علي الحاج محمد أمينا عاما في المؤتمر العام للشعبي الذي انعقد في مارس الماضي.

و شغل السنوسي منصب والي شمال كردفان قبيل المفاصلة الشهيرة التي وقعت بين الاسلامين في أواخر تسعينيات القرن الماضي وكان من المقربين جداً من الدكتور الترابي وشارك  في المجموعة التي أوكل لها أمر تدبير انقلاب30 يونيو 1989.

 كما أنه شغل منصب مسئول الامن في الجبهة الاسلامية الى حين الإطاحه بالنظام الديمقراطي في السودان،و عرف عن السنوسي أنه من المعجبين بشخصية الترابي وهناك أوجه شبه كثيره بينهما في ملامحهما الشخصية.

ولد السنوسي في مدينة الابيض في العام 1936 حصل على دبلوم التدريس للمراحل الابتدائية من معهد اعداد المعلمين في بخت الرضا في العام 1962 وعاد مجدداً للدراسة لينال درجة البكلاريوس في القانون من جامعة القاهرة فرع الخرطوم في العام 1970.وقد كان أحد ثلاثة نواب للدكتور حسن الترابي قبل خلافته عقب وفاته.

ومنذ قرار البشير المفاجئ في ديسمبر 2013 بابعاد عتاة الاسلامين على راسهم النائب الأول علي عثمان محمد طه العقل المدبر لإزاحة حسن الترابي من الحزب والسلطة نهاية التسعينيات، تكهن المراقبين بإقتراب الصلح بين الوطني و الشعبي وعودت رجال الترابي إلى السلطة مرة أخرى

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...