حركة تحرير السودان تتهم الحكومة بمهاجمة أراضي تحت سيطرتها

0 80

الخرطوم : الجماهير 

اتهمت حركة تحرير السودان، برئاسة أركو مناوي، الحكومة السودانية بخرق وقف العدائيات المعلن من جانبها، و اعلنت عن تصديها لهجوم  على الأراضي الواقعة تحت سيطرتها.

قال أحمد حسين مصطفي أدروب، الناطق العسكري بأسم الحركة تحرير في بيان اطلعت عليه ” الجماهير”  اليوم السبت، أن القوات التابعة للحكومة هاجمت قوات الحركة التي كانت في طواف إداري بالمناطق الواقعة تحت سيطرتها. 


 

و لفت أدروب إلى تصدي قوات الحركة للهجوم وتدمير مجموعة من الاليات و عربات الدفع الرباعي، مضيفاً ” القوات المهاجمة فرت هاربة و خلفت مجموعة من القتلى و الجرحى. 

 

و اتهمت حركة تحرير السودان الثلاثاء الماضي 16 مايو  الماضي، الحكومة السودانية بشن حرب شاملة على المناطق التي تسيطر عليها، بالتزامن مع إعلان الحركة وقف اطلاق النار، وشددت على أنها “لن تقف مكتوفة الأيدي”.
وقال بيان للمتحدث باسم الحركة محمد حسن هارون “في خطوة استفزازية دفعت الحكومة قبل أيام قليلة بأكثر من 150 سيارة محملة بأسلحة ثقيلة من ومليشيات إلى شمال دارفور وبالتحديد المناطق التي تسيطر عليها الحركة من أجل احتلال أراضي تابعة لأهالي المنطقة في كل من وأدي مغرب ودونكي بعاشيم وحوش وخايم ومجور”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...