جبريل : ما يحدث في “الشعبية” هدايا ثمينة للنظام 

0 72

الجماهير : خاص

قال جبريل إبراهيم، رئيس حركة العدل و المساواة، أن التطورات الأخيرة داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان لها تأثيرات سلبية على العمل المعارضة و جهود السلام في السودان، ودعا مؤسسات الشعبية، لمعالجة الخلاف الداخلي و عدم  تقديم هدايا ثمينة للنظام.

 


و أوضح جبريل في تصريحات لـ ” الجماهير”  أن الحركة الشعبية تعتبر مكون اساسي في المعارضة السودانية و أي صراع داخلي يحدث فيها يتعداها إلى شركائها في التحالفات.

 وأضاف “ما يحدث الآن داخل الشعبية من تغير في القيادة يصيب تحالف نداء السودان بالشلل” وتابع ” لدينا اتفاق ملزم على عدم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة السودانية بشكل منفرد مما يعني تجميد إي تفاوض حتى تكمل الحركة مؤسساتها”

 

و دعا رئيس العدل و المساواة الحركة الشعبية للاسراع في حل الخلافات و تجاوز الأزمة و اضاف ” الحركة تملك مرجعيات و لها خبرة طويل يجب ان تستدعيها في هذه المرحلة”

 

و طالب جبريل جميع الاطراف بضرورة الابتعاد عن الاقتتال و التنابذ و محاصرة إي تداعيات يمكن ان تؤدي إلى ذلك حتى لا تقدم هدايا ثمينة للنظام.

 

و أضاف ” الشعبية مؤسسة عريقة وقادرة على تجاوز هذا المنعطف الذي نأسف له ”

 

و سخر جبريل من الحديث عن اقتراب ابرام اتفاق مع النظام قائلا : ” لا نملك إي اتصال مع الحكومة و لا يوجد تفاوض ” مضيفا ” الخرطوم تملك وظائف و نحن نبحث عن حلول لنعرضها على المواطنين و لا نريد وظائفها”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...