تأيد واسع لاختيار الحلو في مناطق سيطرة الحركة الشعبية و مكاتبها بالخارج

0 75

 

جنوب كردفان : الجماهير

اعلنت الحكومة المدنية في جبال النوبة والامانة العامة للحركة الشعبية ومجلس التحرير ومؤسسات المجتمع المدني، اليوم الخميس، تأيد تكليف الفريق عبدالعزيز الحلو رئيسا للحركة الشعبية، مؤكدين تضامن شعب جبال النوبة مع قرارات البيان العسكري للقيادة التصحيحية وقرارات مجلس تحرير اقليم النيل الازرق.

 


واعلنت مكاتب الحركة الشعبية في الخارج عن دعمها لقرارات مجلس التحرير و تعين الحلو خلفا للرئيس المعزول مالك عقار.

وطالب مكتب الحركة في فرنسا بفتح ملف القادة المحالين للمعاش و اعادتهم لمؤسسات الحركة، و رفض المكتب دمج قوات الجيش الشعبي و تذويبها، و أكد على دعمه و عمله لحشد التأيد الدبلوماسي و الاعلامي للمؤسسات الجديدة.

 

وقرر مجلس تحرير جبال النوبة التابع للحركة الشعبية – شمال، أمس الأربعاء، إقالة مالك عقار من منصبه و ياسر عرمان عن منصب الامين العام، وكلف القائد عبدالعزيز ادم الحلو رئيسا مؤقتا الي حين عقد المؤتمر العام القومي، وأصدر مجلس التحرير توجيهات تقضي بمنع دخول عرمان وعقار جبال النوبة ،وحملهم مسؤلية الاحداث التي وقعت في إقليم النيل الازرق.

 

و أوضح بيان صادر من الحكومة المدنية ممهور بتوقيع حاكم جبال النوبة سليمان جبونة والامين العام للحركة في الاقليم التجاني تمه الجمري اطلعت عليه ” الجماهير”  تحديد المهام الرئاسية الانتقالية واجمالها في 10  نقاط حتى انعقاد المؤتمر العام.

 

و اعلنت موافقتها علي قرارات مجلس تحرير إقليم جبال النوبة التي قضت بعزل مالك عقار من منصبه برئاسة الحركة الشعبية و الجيش الشعبي وسحب كافة الامتيازات الدستورية عنه، وتكليف عبدالعزيز ادم الحلو رئيس للحركة الشعبية وقائدا عاما للجيش.

 

وقال البيان أن شعب جبال النوبة عبر عن تضأمنه وتأييده للقرارات الصادرة في القرار العسكري رقم (1) للقيادة التصحيحية بالنيل الأزرق، وتأكد مشروعية قرارات مجلس تحرير إقليم النيل الأزرق وجبال النوبة .

 

وحددت المؤسسات بعد التشاور بحسب “البيان” مهام الرئاسة الانتقالية للحركة الشعبية لتحرير السودان،و ناشدت المجتمع الدولي بالاعتراف بعدالة قضية جبال النوبة و النيل الأزرق وحقهم في العدالة وحق تقرير المصير.

 

وطالبت المجتمع الدولي بتوصيل المساعدات الإنسانية للاقليمين دون شروط او قيد من حكومة الخرطوم، كما تعهدت ببناء السودان الجديد.

 

و رحبت الشبكة الدولية لمنظمات المجتمع المدني في جبال النوبة بتعيين عبد العزيز الحلو رئيسا للحركة الشعبية – شمال وقائد عام للجيش.

 

وقالت الشبكة في بيان  “انها ترحب وتؤيد كل ما ورد في قررارات مجلس تحرير جبال النوبة بتاريخ 7\6\2017” مضيفة “ان الخطوة تصب في مصلحة القضية الإنسانية للشعب وتحسم مسيرة البحث عن الحلول الناجعة والموضوعية لقضية جبال النوبة والصراع السوداني بشكل عام”.

 

ودعت الشبكة الدولية المنظمات والهيئات الدولية الشريكة والعاملة في المجال الإنساني ذات صلة بجبال النوبة لوقف التعامل مع القيادة السابقة للحركة الشعبية لإنها فاقدة الشرعية

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...