انتظرت بعثة نادي الهلال السوداني في مطار العاصمة الموزمبيقية مابوتو 3 ساعات، عقب وصولها ظهر أمس الجمعة ولم يسمح لها بالدخول إلا بعد الساعة الخامسة مساء.

وكانت بعثة الهلال قد غادرت السودان فجر الجمعة ومرت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا،  إلى موزمبيق لملاقاة فريق فيروفيارو الموزمبيقي يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان في مقدمة المستقبلين السفير عبد الله حسن سالم والمستشار محمد حسن والمستشار عصام بشير ويس عبد العزيز الملحق الإداري وتوفيق عوض الملحق المالي إضافة لمجموعة من أفراد الجالية السودانية بمابوتو الموزمبيقية.

ووصف الموقع الرسمي لنادي الهلال أن بعثة الفريق وجدت معاملة غير  جيدة من جانب نادي فيرو فيارو لدى وصولها مطار مابوتو، حيث لم يجهز النادي الموزمبيقي تأشيرات الدخول لأفراد بعثة الهلال، ما أدى إلى احتجاز البعثة لمدة 3 ساعات، لحين إكمال إجراءت الدخول.

ومن جانبه، وصف محمد عبد اللطيف هارون عضو مجلس إدارة نادي الهلال ورئيس البعثة ما حدث بمطار موزمبيق بالحرب النفسية من خلال تعطيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وحرص رئيس بعثة الهلال في موزمبيق على توجيه الشكر للسفارة السودانية بالعاصمة مابوتو بعد استقبال بعثة الهلال رغم التأخير في زمن الخروج من المطار.