الملكي يحصد النجمة 12

0 70

 

الجماهير : وكالات 

احتفظ فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، والمرة 12 في تاريخه، بالفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-1 مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ميلينيوم” بالعاصمة الويلزية كارديف.


على الجهة الأخرى، تكرست عقدة نهائي دوري الأبطال لدى السيدة العجوز، حيث خسر النهائي السابع في تاريخه، واكتفي بحصد اللقب مرتين فقط، والتتويج بثنائية الدوري والكأس هذا الموسم في إيطاليا، بينما حقق الملكي ثنائية مختلفة باستعادة لقب الدوري والاحتفاظ بالكأس الأوروبية..

 

أهداف اللقب 12 لريال مدريد بدورى أبطال أوروبا

نجح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، فى افتتاح التهديف لصالح ريال مدريد فى الدقيقة 20 من زمن المباراة.

 

وأدرك الكرواتى ماريو ماندزوكيتش التعادل لليوفى فى الدقيقة 27 من زمن المباراة.

 

وأضاف كاسيميرو الثانى لصالح ريال مدريد فى الدقيقة 61 من زمن المباراة عن طريق تسديدة صاروخية.

 

ثم أحرز رونالدو الثانى له والثالث للفريق الملكى فى الدقيقة 64 من زمن المباراة، ليتوج النجم البرتغالى بجائزة هداف البطولة بعدما رفع رصيده إلى 12 هدفا بفارق هدف عن ليونيل ميسي.

 

واختتم البديل ماركو أسينسيو رباعية ريال مدريد فى شباك يوفنتوس بالدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

 

وتألق حارس ريال مدريد، الكوستاريكى كيلور نافاس فى إنقاذ مرماه من العديد من الفرص الخطيرة، أبرزها تسديدتا هيجواين وبيانيتش فى الدقيقتين 4 و6 من بداية المباراة.

 

 

ريال مدريد يعزز رقمه القياسى ويصنع التاريخ

عزز ريال مدريد رقمه القياسى كأكثر الفرق تتويجا بدورى أبطال أوروبا على مر العصور، بعدما رفع رصيده إلى 12 لقبا، كما أصبح أول فريق يحصد اللقب مرتين على التوالى فى النظام الجديد للمسابقة الذى بدأ موسم 1992/1993.

 

كيف تأهل ريال مدريد ويوفنتوس لنهائى دورى الأبطال

وصعد ريال مدريد إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 4 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما جاء تأهل يوفنتوس على حساب موناكو الفرنسى، بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 4 – 1

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...