المؤتمر السوداني: الحركة الشعبية قادرة على تجاوز خلافاتها

0 68

الخرطوم : الجماهير

 

قال حزب المؤتمر السوداني، اليوم السبت، أن الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، قادرة على مخاطبة مشكلاتها الداخلية وتجاوز الخلافات، و اعتبر التطورات الأخيرة التي حدثت تتعدى كونها شأنا داخليا إلى قضية تهم كافة المهتمين بمشروع التغيير فى السودان.


 

و أوضح محمد حسن عربي، الناطق الرسمي مسؤول الاعلام بالحزب في تصريحات لـ”الجماهير” قائلاً : “تربطنا بالحركة الشعبية علاقة وثيقة ونعمل معها تحت مظلة معارضة واحدة من أجل وطن يسع الجميع و ما يحدث داخلها يتعدى كونه شأنا داخليا إلى قضية تهم كافة المهتمين بمشروع التغيير فى السودان”

 واضاف عربي أن حلم الشعب السوداني بالتغيير يتطلب من كل القوى السياسية الفاعلة الوحدة والتعاضد للوفاء بواجبات المرحلة والعبور بالوطن الى واقع الحياة الكريمة بكل شروطها.

و أردف ” نأمل أن تتمكن الحركة من الحفاظ على وحدتها وتعزيز حضورها الفاعل في ميدان معركة التغيير” مضيفاً الحركة قادرة على مخاطبة مشكلاتها الداخلية وتجاوز الخلافات.

 

و قرر مجلس تحرير جبال النوبة، الأربعاء الماضي، تنصيب الحلو رئيسا مؤقتا للحركة، وإقالة مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان ومنعهما من دخول الاراضي الواقعة تحت سيطرة الجيش الشعبي، ما فاقم حالة الانقسام التي تعيشها الحركة منذ مارس الماضي.

ورفض عقار في بيان اصدره أمس الجمعة الخطوة، قائلا إنها “إنقلاب إذا نجح سيرصف الطريق لإنقلابات آخرى ستأتي بعده.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...