الجيش الشعبي : استدعاء عقار لخطابه “المضلل”

0 80

الجماهير : عباس محمد إبراهيم

  قالت مصادرة موثوقة لـ” الجماهير” أن قيادة الجيش الشعبي بصدد اجراء تعديلات في القيادة الميدانية، و كشف مسؤول رفيع بالجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال-، اليوم الثلاثاء، عن استدعاء مالك عقار  رئيس الحركة للمثول أمام المجلس، مضيفًا أن نائبه عبد العزيز الحلو وصل إلى “كاودا”  و انخرط في اجتماعات مع قيادات الجيش الشعبي، مضيفاً أن المجلس ابلغ مكاتب الحركة و رعاة السلام في السودان بالقرارات.  

و أوضح المسؤول في حديثة لـ”الجماهير” أن المجلس طالب بمثول رئيس الحركة للمساءلة عن اسباب رفضه طلب المجلس بسحب الثقة عن الامين العام ياسر عرمان و ملفات التفاوض و التحالفات.


  و توقع المسؤول اجراء تعديلات في قيادات الجيش الشعبي خلال الساعات القادمة، و أضاف ” تم تبليغ عقار رسمياً بالحضور إلى قيادة الجيش الشعبي في جبال النوبة”   وتابع ” خطاب عقار الاخير مضلل و يحمل رفض صريح لقرارات المجلس” و ذكر ” رئيس الحركة يحاول تكرار سيناريو الجبهة الثورية” . 

و قال المسؤول أن اجتماعات المجلس الاخيرة شارك فيها بصفة مراقب نائب رئيس اركان الجيش الشعبي و قائد قوات الجيش بولاية النيل الأزرق،  مضيفًا ” من ينتظر انقسام الحركة عليه إعادة قراءة الواقع على الأرض”.

و علمت “الجماهير” أن قرارات مجلس التحرير تم ارساله اليوم لجميع مكاتب الحركة، و تم ابلاغ الوساطة رفيعة المستوي التابعة للاتحاد الإفريقي برئاسة ثامبو امبيكي و المسؤولين الغربين. 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...