أرتباك في مجلس الصحافة بسبب قرار عقابي ضد صحيفة (التيار)

0 111
الخرطوم: الجماهير

سادت حالة من التخبط والارتباك داخل مجلس الصحافة والمطبوعات في السودان (حكومي) ليل الأربعاء، بعد اتخاذه قرار عقابي ضد صحيفة (التيار) المستقلة يلزمها بتعليق الصدور لمدة يومين عقابا والتراجع عنه بعد ساعات. 

 وقال عبد العظيم عوض الأمين العام للمجلس عبر رسالة في تطبيق (واتس آب) في وقت متأخر الأربعاء تعليقاً على خبر تعليق الصدور “ليس صحيحاً، لم يوقف المجلس التيار، واذا لم تصدر الصحيفة غدا، فيكون ذلك شان يخصها!!!، رجا تحري الدقة ” . 


واعلنت هيئة تحرير صحيفة (التيار) في وقت سابق الأربعاء إن المجلس ألزم الصحيفة بالإذعان للعقوبة ووجهها بعدم الصدور يومي الخميس والجمعة، عقابا لنشرها مقال رأى حول احكام القضاء. 

و أطلعت “الجماهير” على خطاب صادر من المجلس و موجه للمطبعة حدد تاريخ 28 سبتمبر لبدء تنفيذ العقوبة و لمدة يومين. 

وقالت هيئة تحرير التيار إن المجلس ابلغها عبر رسالة تأجيل تنفيذ العقوبة بعد وضعها القرار موضع التنفيذ وتوجيه الصحفيين و الطاقم الفني بالانصراف. 

واكدت الهيئة أنها بدأت في فعلياً في تنفيذ العقوبة اليوم الجمعة وفقا لتوجيهات المجلس على الرغم من حرمانها حق استئناف القرار او مناهضته بالطرق القانونية. 

وقال عثمان ميرغني رئيس تحرير (التيار)  في تصريحات _لمواقع اخبارية_ إن مجلس الصحافة انتهج نهجا شموليا؛ بعدما رفض منح الصحيفة الفرصة لاستئناف القرار؛ منوها إلى أن الخطوة تؤكد التعديات على حرية الصحافة في السودان وتبرهن حجم العسف الذي تدار به الدولة.

 

صورة قرار المجلس

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...